شفيونتيك تكتسح بيغولا وتحتفظ بلقب بطولة قطر للتنس

2023-02-19 06:13
البولندية إيغا شفيونتيك تحتفل بعد فوزها بلقب بطولة قطر المفتوحة للمرّة الثانية في تاريخها (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

احتفظت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة الأولى عالميًا، بلقب بطولة قطر توتال إنرجيز المفتوحة للتنس، بعد تحقيقها فوزًا كاسحًا اليوم السبت بنتيجة 6-3، 6-0 على الأمريكية جيسيكا بيغولا، المصنفة الرابعة.

وعززت سجلها في المواجهات المباشرة ضد بيغولا إلى 5-2، علمًا أن آخر مباراة جمعتهما شهدت فوز الأمريكية بمجموعتين نظيفتين في كأس يونايتد للمنتخبات المختلطة مطلع العام.

وبعدما دخلت بطولة أستراليا المفتوحة بوصفها المرشح الأبرز لحصد اللقب، سقطت شفيونتيك في الدور ثمن النهائي على يد الكازاخستانية إيلينا ريباكينا، لكن البولندية حققت عودة مذهلة في الدوحة وخسرت فقط خمسة أشواط في طريقها إلى اللقب، لتنال اللقب الأول هذا العام والثاني عشر في مسيرتها.

وبعد أن أعفيت شفيونتيك من الدور الأول بصفتها واحدة من أول أربع مصنفات، تجاوزت الأمريكية دانيال كولينز 6-0، 6-1 في ثمن النهائي، في حين لم تلعب ربع النهائي لانسحاب السويسرية بليندا بنتشيتش، وفازت في نصف النهائي على الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا 6-0، 6-1.

وقالت نجمة التنس البولندية بعد فوزها في تصريحات لقناة بي إن سبورتس: "أنا فخورة جدًا في الحقيقة لأنني عانيت من بداية صعبة ومعقدة للموسم. أنا سعيدة للعودة بشكل جيد وخاصة على الصعيد الذهني"، مضيفة "حاولت أن أركز على أسلوبي وأن ألعب جيدًا في هذه الظروف الصعبة".

وتحدثت عن أهدافها للموسم الحالي، قائلة: "ليس لدي أهداف واضحة.. كل شيء متعلق بالنتائج. أعرف دائمًا أن أي شيء قد يحصل وأحاول أن أجد التوازن. ربما سأركز على التعامل مع الضغط وأن أكون هادئة عندما ألعب، وأحاول أن أكون أفضل لاعبة على أرض الملعب".

شارك: