شفيونتيك تستهل مشوارها في بطولة قطر المفتوحة بمواجهة كولينز

2023-02-15 12:23
البولندية إيغا شفيونتيك حاملة لقب بطولة قطر توتال إنرجيز للتنس (Getty)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

تستهل اللاعبة البولندية إيغا شيفيونتيك، المصنفة الأولى على العالم وحاملة لقب بطولة قطر "توتال إنرجيز" المفتوحة للتنس للسيدات، مشوارها في البطولة بداية من الدور الثاني الذي سينطلق اليوم الأربعاء، وذلك بمواجهة اللاعبة الأمريكية دانييل كولينز المصنفة الـ42 عالميًا.

ولم تشارك المصنفة الأولى في مباريات الدور الأول الرئيسي بجانب اللاعبتين الأمريكيتين جيسكا بيجولا وكوكو جوف، المصنفتين الرابعة والسادسة عالميًا، واللاعبة الفرنسية كارولين غارسيا المصنفة الخامسة عالميًا.

وتوجت شيفيونتيك (21 عامًا) بــ11 لقبًا في مسيرتها الاحترافية؛ منها 3 ألقاب كبرى، بواقع لقبين في بطولة فرنسا المفتوحة "رولان غاروس" عامي 2020 و2022، ولقب واحد في أمريكا المفتوحة "فلاشينغ ميدوز" عام 2022، وهي حاملة لقب بطولة قطر "توتال إنرجيز" العام الماضي، بعد فوزها على الإستونية أنيت كونتافيت بواقع 6-2 و 6-0.

وفي الدور الثاني أيضًا، ستلعب الشابة الأمريكية كوكو غوف (18 عامًا) والمصنفة السادسة على العالم مع التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة الــ13 على العالم في مباراة واعدة ومثيرة على ملاعب مجمع خليفة الدولي، كما ستلعب التشيكية كارولينا موتشوفا المصنفة الـ 123 عالميًا مع نظيرتها الفرنسية كارولين غارسيا المصنفة الخامسة على العالم.

وتلتقي اللاتفية يلينا أوستابينكو المصنفة 14 عالميًا مع اللاعبة الأمريكية جيسيكا بيجولا المصنفة الرابعة عالميًا، وستلتقي البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا المصنفة 17 مع اللاعبة السويسرية بيلندا بنشيتش المصنفة التاسعة، ثم تلعب الأمريكية صوفيا كينين المصنفة 148، مع نظيرتها الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا المصنفة 11 على العالم.

شارك: