شاهد.. أنس جابر تبلغ نصف نهائي بطولة ويمبلدون للتنس

2022-07-06 00:46
أنس جابر تبلغ نصف نهائي بطولة كبرى للمرة الأولى في مسيرتها (Getty)

ندى محمد

الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حققت نجمة التنس التونسية أنس جابر، إنجازا جديدا في مسيرتها الرياضية، إذ بلغت يوم الثلاثاء 5 يوليو/ تموز الدور نصف نهائي من بطولة ويمبلدون إحدى الدورات الأربع الكبرى، إثر فوزها في الدور ربع النهائي على التشيكية ماري بوزكوفا (66 عالميا) بمجموعتين لواحدة (6/3-6/1-6/1).

وستواجه جابر، المصنفة الثانية في الترتيب العالمي للتنس، في الدور نصف النهائي، الألمانية تاتيانا ماريا، المصنفة 103 عالميا، والتي تغلبت في ربع النهائي على مواطنتها الشابة جول نيماير.

أما الدور نصف النهائي فسيكتمل يوم الأربعاء 6 يوليو بعد نهاية مباراتي الأسترالية أغلا توملغانوفيتش أمام الكازاخية إيلينا ريباكينا، والرومانية سيمونا هاليب أمام الأمريكية أماندا أنيسيموفا. 

وهذه هي المرة الأولى التي تصل فيها أنس جابر للمربع الذهبي بإحدى البطولات الأربع الكبرى، بعدما بلغت دور الثمانية في ويمبلدون العام الماضي وفي أستراليا المفتوحة عام 2020. 

وأصبحت النجمة التونسية أول عربية، تبلغ نصف نهائي بطولة كبرى في التنس، وثاني لاعبة أفريقية تبلغ هذا الدور، بعد الجنوب أفريقية أماندا كوتزير التي وصلت لنصف نهائي رولان غاروس وأستراليا.

وتأمل أُنس جابر التي يلقبونها في بلدها تونس "وزيرة السعادة" أن تكون عند حسن ظن عشاق التنس بها من خلال السعي لأن تصبح أول لاعبة أفريقية تفوز بلقب للفردي في بطولة من الأربع الكبرى، ولديها فرصة جيدة لتحقيق هذا الهدف في بطولة ويمبلدون الحالية.

وقالت أنس بعد وصولها إلى نصف نهائي بطولة ويمبلدون للتنس في تصريحات للصحفيين، إنها سعيدة للغاية بهذا الإنجاز الذي لم يحققه أي عربي من قبل، مشددة على أن منافستها كانت رائعة، واللقاء كان صعبا للغاية.

وأشارت أنس إلى أن منافستها القادمة، الألمانية تاتيانا ماريا، هي صديقتها وقدوتها في لعبة التنس، مؤكدة أن مواجهتها ستكون قوية وصعبة.

ديوكوفيتش أول المتأهلين لنصف نهائي ويمبلدون بعد "ريمونتادا" قوية أمام سينر

ولدى الرجال، أحبط الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الثاني عالميا، مفاجأة الإيطالي الشاب يانيك سينر، وتمكن من قلب الطاولة عليه بعد التأخر بمجموعتين دون رد إلى فوز كبير بثلاث مجموعات لاثنتين في المباراة "الماراثونية" التي جمعتهما يوم الثلاثاء في ربع نهائي بطولة ويمبلدون، ليحجز أولى بطاقات نصف النهائي.

ووجد حامل لقب البطولة آخر 3 نسخ؛ نفسه متأخرا في أول مجموعتين بنتيجة 5-7 و2-6، قبل أن ينتفض ويقدم "ريمونتادا" رائعة حوّل بها دفّة المباراة، وحسم المجموعات الثلاث التالية لصالحه بواقع 6-3 و6-2 و6-2، بعد "ماراثون" استمر 3 ساعات و35 دقيقة.

وواصل "الإعصار" الصربي بهذه الطريقة حملة الدفاع عن لقبه بنجاح، من أجل إنجاز تاريخي بلقب رابع على التوالي، لم يتحقق سوى على يد كل من السويدي بيورن بورج، والسويسري روجيه فيدرير، والأمريكي بيت سامبراس.

ميكتيتش وبافيتش يتأهلان لمواجهة كابال وفرح في نصف نهائي ويمبلدون

ولدى فئة الزوجي رجال، تأهل الكرواتيان نيكولا ميكتيتش وماتي بافيتش، إلى نصف نهائي بطولة ويمبلدون حيث سيواجهان الكولومبيين خوان سباستيان كابال وروبرت فرح.

وفاز الثنائي الكرواتي على الألمانيين كيفين كرافيتز وأندرياس ميس بواقع 6-4 و6-2 و6-4. ويدافع الثنائي الكرواتي عن اللقب الذي فاز به في العام الماضي.

وخسر الألمانيان في المرتين اللتين التقيا خلالهما بالثنائي الكولومبي في بطولة دبي العام الماضي، وربع نهائي مونت كارلو في العام الجاري.

شارك: