زفيريف يهزم ميدفيديف ويتوج بلقب البطولة الختامية

2021-11-22 03:37
الألماني ألكسندر زفيريف يُتوج بلقب البطولة الختامية للمرة الثانية في مشواره (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أحرز الألماني ألكسندر زفيريف لقب البطولة الختامية لموسم تنس الرجال للمرة الثانية في مسيرته بالفوز على المصنف الثاني عالميا الروسي دانييل ميدفيديف حامل اللقب 6-4 و6-4 مساء الأحد 21 نوفمبر/ تشرين الثاني.


ولم يواجه زفيريف البالغ عمره 24 عاما أي فرصة لكسر إرساله في النهائي، وحصد ستة ألقاب في العام الحالي حيث فاز بذهبية أولمبياد طوكيو ولقبين في بطولات الأساتذة في مدريد وسينسيناتي.


وأصبح زفيريف، الذي تغلب على نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا السبت 20 نوفمبر، اللاعب الرابع الذي ينتصر على أول مصنفين في الدورين قبل النهائي والنهائي للبطولة الختامية الختامية.

وثأر زفيريف لخسارته في ثلاث مجموعات أمام ميدفيديف في دور المجموعات ودخل المباراة بعد هزيمته في آخر خمس مواجهات ضد منافسه الروسي.


وقال زفيريف في مقابلة بعد المباراة: "نتحدث عن المباراة المثالية.. كانت رائعة. أعني ألعب في النهائي ضد لاعب خسرت أمامه خمس مرات متتالية، لذا كان يجب علي تقديم أفضل ما عندي. أنا سعيد بذلك وسعيد ببداية العطلة بهذا الفوز.. لا توجد طريقة أفضل لإنهاء الموسم أكثر من الفوز هنا، لذا أنا سعيد للغاية لكني أتطلع للعام المقبل".


وخسر زفيريف أول خمس نقاط في المباراة، لكنه سرعان ما استعاد تركيزه ليفوز في 12 من 13 نقطة ويكسر إرسال منافسه ويتقدم 3-1.


وبعد ذلك، لم يرتكب اللاعب الألماني أخطاء وكان شرسا من عند الخط الخلفي، وضغط على ميدفيديف وأنهى المجموعة الأولى في 33 دقيقة.


واستمرت معاناة ميدفيديف ليكسر زفيريف إرساله في افتتاح المجموعة الثانية، ويواصل الضغط على بطل أمريكا المفتوحة.


لكن ميدفيديف تحسن عند تأخره 3-2 في المجموعة الثانية، غير أن اللاعب الألماني حرمه من الحصول على فرصة كسر الإرسال.


وكانت قدرة زفيريف على تغطية الملعب بضرباته الطويلة عاملا حاسما أمام ميدفيديف.


وحاولت الجماهير الشد من أزر ميدفيديف، لكن زفيريف أحكم قبضته على المباراة وحسمها بضربة إرسال ساحقة ثامنة له في المواجهة.

شاهد.. لقطة فوز ألكسندر زفيريف على دانييل ميدفيديف في نهائي البطولة الختامية


وفي وقت سابق من يوم الأحد 21 نوفمبر، فاز الفرنسيان بيير-أوج إيربير ونيكولا ماهو بلقب الزوجي للمرة الثانية بعد تغلبهما على الأمريكي راجيف رام والبريطاني جو ساليسبري بنتيجة 6-4 و7-6.

شارك: