2021-06-08

زفيريف يكتب التاريخ.. ويواجه تيتيباس في نصف نهائي فرنسا

لاعب التنس الألماني ألكسندر زفيريف من مشاركته في بطولة فرنسا المفتوحة 2021 (Getty)
المصدر
رويترز

ضرب الألماني ألكسندر زفيريف موعدًا في نصف نهائي فرنسا المفتوحة للتنس مع اليوناني ستيفانوس تيتيباس، بعد أن تغلب على توتره في بداية المباراة ليهزم الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا 6-4 و6-1 و6-1، ويبلغ الدور قبل النهائي في فرنسا المفتوحة للتنس للمرة الأولى، سهرة الثلاثاء 8 يونيو/ حزيران.

 

وبعد التخلص من إحباطه عقب نقاش حاد مع الحكم في البداية، استعاد زفيريف تركيزه، بينما انهار منافسه فوكينا.

 

وكان زفيريف المصنف السادس، وهو أول ألماني يبلغ الدور قبل النهائي في رولان غاروس منذ مايكل ستيتش في 1996، أفضل كثيرا من فوكينا المصنف 46 عالميا الذي حافظ على إرساله ثلاث مرات فقط في أول ظهور له على ملعب "فيليب شاترييه".
 

ويعتقد اللاعب الألماني البالغ عمره 24 عاما أنه وصل إلى مرحلة النضج، بعد أن بلغ الدور قبل النهائي في بطولة كبرى للمرة الثالثة في آخر خمس بطولات كبرى خاضها.

 

 

وقال زفيريف: "في السنوات القليلة الماضية كنت أضغط على نفسي كثيرا. حتى وسائل الإعلام كانت تتحدث عني قبل ظهور (دانييل) ميدفيديف وتيتيباس بأنني اللاعب الذي سيعتلي عرش اللعبة. لم أكن صبورا على عكس ما أشعر به حاليا. ربما تعلمت كيفية التعامل مع الموقف بشكل أفضل، وربما أكون أكثر هدوءا الآن في البطولات الكبرى".

 

وخرج زفيريف من دور الثمانية مرتين سابقا أمام دومينيك تيم ونوفاك ديوكوفيتش، لكن اللاعب الألماني كان أفضل كثيرا من فوكينا.

 

وكشف اللاعب الإسباني عن نواياه مبكرا بعد أن كسر إرسال زفيريف في الشوط الأول، لكن زفيريف رد كسر الإرسال سريعا، قبل أن يفقد أعصابه حين حرمه الحكم من كسر آخر للإرسال، ومع ذلك عانى فوكينا في أشواط إرساله، وبدأت ثقة زفيريف ترتفع ليحقق فوزا معتادا، ويفوز في 15 مجموعة متتالية في باريس.


في نفس الدور، فاز ستيفانوس تيتيباس المصنف الخامس على دانييل ميدفيديف المصنف الثاني عالميا بثلاث مجموعات متتالية، ليصعد لقبل نهائي فرنسا المفتوحة للتنس للعام الثاني على التوالي، وينهي مسيرة اللاعب الروسي المفاجئة في البطولة المقامة على ملاعب رملية في باريس.
 

وثأر اللاعب اليوناني لخسارته أمام اللاعب الروسي في الدور قبل النهائي لأستراليا المفتوحة هذا العام بالفوز عليه 6-3 و7-6 و7-5، ليضرب موعدا مرتقبا في الدور قبل النهائي مع الألماني زفيريف.

 

شارك:
2021-06-23
مباراة 1
19:00
مباراة
مباراة 1
19:00
مباراة
مباراة 1
22:00
مباراة
مباراة 1
22:00
مباراة
مباراة 1
17:00
مباراة
مباراة 1
22:00
ألغيت
مباراة 1
17:30
مباراة
مباراة 1
17:30
مباراة
مباراة 1
18:00
مباراة