زفيريف يضرب موعدًا مع رود بنصف نهائي رولان غاروس

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-08 01:52
من احتفال الألماني ألكسندر زفيريف بفوزه على الأرجنتيني توماس مارتين إتشيفري في ربع نهائي بطولة رولان غاروس (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

واصل الألماني ألكسندر زفيريف -المصنف 27 عالميًا- مشواره الرائع في بطولة رولان غاروس للتنس، وبلغ الدور نصف النهائي للعام الثالث تواليًا، عندما أنهى مغامرة الأرجنتيني توماس مارتين إتشيفري، المُصنف التاسع والأربعين عالميًا، بالفوز عليه 6-4 و3-6 و6-3 و6-4 في ربع النهائي.

ويلتقي زفيريف في نصف النهائي بالنرويجي كاسبر رود الفائز على الدنماركي هولغر رونه بنتيجة ثلاث مجموعات لواحدة بواقع 6-1 و6-2 و3-6 و6-3 الأربعاء.

وقال الألماني في تصريحات عقب المباراة ضد إتشيفري: "أنا في الدور نصف النهائي ببطولة رولان غاروس، وأنا سعيد جدًا بذلك. كما قلت من قبل، كان العام الماضي الأصعب في حياتي. لهذا السبب أنا سعيد جدًا بالعودة". وأضاف: "سأعود يوم الجمعة (لمباراة نصف النهائي)، ولا يمكنني أن أكون أكثر سعادة".

زفيريف يتغلب على إتشيفري ويتأهل إلى نصف النهائي

وغاب زفيريف عن الملاعب منذ إصابته في أربطة الكاحل أمام نادال في رولان غاروس العام الماضي، وعاد هذا العام وفشل في تحقيق 4 انتصارات متتالية في الدورات التي خاضها حتى الآن، قبل أن يفعلها في البطولة الفرنسية؛ إذ وصل إلى 5 انتصارات متتالية، وضعته على مشارف المباراة النهائية.

ونجح زفيريف في كسر إرسال إتشيفري في الشوط السابع من المجموعة الأولى وتقدم 4-3، قبل أن يحسم المجموعة في صالحه 6-4.

وارتكب الألماني أخطاء عدة في المجموعة الثانية، ما سمح للأرجنتيني بكسر إرساله في الشوط الثامن والتقدم 5-3 ثم حسمها في صالحه 6-3 مدركًا التعادل.

وباتت هذه المجموعة الأولى التي يخسرها زفيريف في هذه النسخة من البطولة الفرنسية، قبل أن يعود الألماني ويحسم المجموعتين الثالثة والرابعة لصالحه.

شارك: