زفيريف يتوج بلقب بطولة أكابولكو المفتوحة للتنس

2021-06-08 09:01
الألماني ألكسندر زفيريف يرفع كأس بطولة أكابولكو (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

ظفر الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف السابع عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، بلقب بطولة أكابولكو المفتوحة للتنس ذات الـ500 نقطة، بعد تغلبه على اليوناني ستيفانوس تيتيباس المرشح الأول للقب. واستطاع زفيريف المرشح الثاني للقب البطولة المكسيكية، أن يهزم تيتيباس المصنف الخامس عالميا، بنتيجة 6-4 و7-6 (7-3) في ساعتين و17 دقيقة.

وبهذا نجح زفيريف (23 عاما) في التتويج بلقب أكابولكو، عقب ثاني نهائي يخوضه في البطولة المكسيكية، إذ خسر  سابقا نهائي نسخة 2019 أمام الأسترالي نيك كيريوس. ويعد هذا اللقب الـ14 في مسيرة زفيريف الاحترافية، أما تيتيباس (22 عاما) فقد فشل في الفوز بسادس لقب في مشواره. ومن قبل التقى تيتيباس وزفيريف في ست مباريات، حسم اللاعب اليوناني خمسا منها لصالحه، مقابل مباراة واحدة للألماني.

وقال زفيريف عقب فوزه: "كان أحد أكثر الأسابيع متعة في الأعوام الأخيرة. سأعود العام المقبل" وامتدح أداء تيتيباس، متوقعا لقاءه في المزيد من المباريات النهائية في بطولات كبرى، لأنهما من أفضل لاعبي العالم، وينتميان لنفس الجيل.

من جانبه قال تيتيباس: "فعلت كل ما بوسعي ولكن أليكس كان متفوقا. كنت أعتقد أنه بإمكاني أن أفوز هنا بأول بطولة ذات 500 نقطة في مشواري. ربما أحقق هذا الفوز العام المقبل. لا أستطيع الانتظار للعودة".

شارك: