زفيريف يتقدم في التصنيف العالمي والتونسية أنس جابر سابعة

2021-11-08 16:49
نجم التنس الألماني ألكسندر زفيريف (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أصبح الألماني ألكسندر زفيريف ضمن المراكز الثلاثة الأولى بالتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، والذي صدر اليوم الاثنين، بعدما أزاح اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس من المرتبة الثالثة.

ومع استمرار الصربي نوفاك ديوكوفيتش على عرش التصنيف أمام الروسي دانييل ميدفيديف الوصيف، صعد زفيريف إلى المركز الثالث ليحل محل تسيتسيباس الذي تراجع إلى المركز الرابع.

بدورهما، تراجع الروسي أندري روبليف إلى المركز الخامس، فيما أصبح الإسباني رافائيل نادال في المرتبة السادسة.

من جانبه، واصل السويسري روجيه فيدرير، التراجع في التصنيف كونه لا يشارك في بطولات منذ فترة، وظهر هذا الأسبوع في المركز السادس عشر.

آشلي بارتي تحافظ على صدارة تصنيف السيدات

ومن جهة أخرى، حافظت الأسترالية آشلي بارتي على صدارتها في التصنيف العالمي للاعبات التنس، فيما تمسكت التونسية أنس جابر بمركزها السابع، ولم تشهد المراكز الـ10 الأولى من الترتيب أي تغيرات باستثناء ظهور البولندية إيجا سوياتيك والإسبانية باولا بادوسا، في المركزين التاسع والعاشر.

وجاءت بارتي في الصدارة بـ7582 نقطة، تليها البيلاروسية آرينا سابالينكا في الوصافة بـ6130 نقطة، ثم التشيكية باربورا كريشيكوفا ثالثة بـ4708 نقطة. وحلت التشيكية أيضا كارولينا بليسكوفا في المرتبة الرابعة بـ4510 نقطة، ثم الإسبانية جاربيني موجوروزا خامسة بـ4310 نقطة، خلفها اليونانية ماريا ساكاري بـ3760 نقطة في المركز السادس.

ولم تفرط جابر في مركزها حيث جمعت 3455 نقطة، وجاءت وراها الإستونية آنيت كونتافيت في المرتبة الثامنة بـ3396 نقطة، بينما قفزت سوياتيك مركزا لترتقي إلى المرتبة التاسعة بـ3286 نقطة، وفعلت بادوسا الشيء ذاته لكنها جمعت 3224 نقطة لتحتل المركز العاشر. 

شارك: