ريباكينا تتخطى كالينسكايا وتتأهل للدور الثالث بدورة ميامي

2023-03-24 12:28
الكازاخستانية إيلينا ريباكينا تواصل التقدم في دورة ميامي للتنس (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

تأهلت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا المصنفة سابعة عالمياً إلى الدور الثالث من دورة ميامي للتنس بفوزها الصعب على الروسية آنا كالينسكايا 7-5 و4-6 و6-3.

خسرت ريباكينا الفائزة أخيراً بدورة إنديان ويلز للألف إرسالها في بداية المجموعة الأولى، وتأخرت 4-5 قبل أن تقلب الطاولة على منافستها وتفوز بثلاثة أشواط متتالية وتحسم المجموعة لصالحها.

وبدا أن الكازاخستانية تتجه لفوز سهل بعدما تقدمت 4-1 في المجموعة الثانية، قبل أن يهبط مستواها ما أتاح الفرصة لكالينسكايا للفوز بخمسة أشواط متتالية والفوز بالمجموعة ومعادلة النتيجة.

وعلى الرغم من التعب الجسدي الذي ظهر عليها، استعادت ريباكينا أنفاسها في المجموعة الثالثة وكسرت إرسال منافستها مرتين لتفرض كلمتها الأخيرة أمام كالينسكايا.

ريباكينا تواصل تألقها في دورة ميامي

وضربت ريباكينا موعداً في الدور الثالث مع الإسبانية باولا بادوسا (29) التي وصلت إلى ربع النهائي العام الماضي، علماً أنها أقصت في هذه النسخة الألمانية لاورا سيغموند (114) بنتيجة 7-6 (7-2) و4-6 و6-2.

وبخلاف ريباكينا وبادوسا، لم تحتج الأمريكية جيسيكا بيغولا الثالثة والتي وصلت إلى نصف النهائي في فلوريدا العام الماضي، لبذل الكثير من الجهود للفوز على الكندية كاترين سيبوف 6-3 و6-1.

وقالت بيغولا التي تقابل مواطنتها دانييل كولينز (36) في الدور الثالث: "توجب عليّ تعديل أسلوب لعبي قليلاً في المجموعة الأولى، ثم تمكنت من حسمها بسهولة تامة".

وبدورها، حجزت الأمريكية كوكو غوف، وصيفة بطولة رولان غاروس الفرنسية العام الماضي، بطاقتها للدور الثالث بفوزها على الكندية ريبيكا مارينو (83) 6-4 و6-3، وعقب المباراة قالت اللاعبة المنتصرة: "كانت مباراة متأرجحة. الكثير من كسر الإرسال. لقد أبليت بلاءً حسناً في صد الكرات"، معتبرة أنها ترسل بقوة.

وتلعب ابنة الـ 19 عاماً ضد الروسية أناستازيا بوتابوفا الفائزة على الأوكرانية مارتا كوستيوك 6-1 و6-3 في أجواء مشحونة على خلفية الحرب المستعرة بين الدولتين، حيث تفادت اللاعبتان مصافحة بعضهما مع نهاية المباراة.

وتأهلت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، حاملة اللقب 3 مرات، بفوزها على الإيطالية كاميلا جورجي 6-3 و6-1، على أن تقابل البولندية ماغدا بينيت (19)، فيما فازت البلجيكية إليز مارتنز على الروسية داريا كاساتكينا المصنفة ثامنة 4-6 و6-2 و6-2.

غاسكيه يصطدم بتسيتسيباس

وفي منافسات الرجال، وضمن منافسات الدور الأول، فاز التشيكي ييري لاهيتشكا على الأرجنتيني فيديريكو كوريا 6-3 و6-4، بينما الفرنسي ريشار غاسكيه لثلاث مجموعات للتخلص من "الخاسر المحظوظ" الأسترالي كريستوفر أوكونيل 6-4 و3-6 و6-1، ليضرب موعداً في الدور التالي مع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف ثانياً.

في المقابل، أنهى الإيطالي لورنتسو سونيغو 6 هزائم توالياً في دورات الماسترز للألف بفوزه على النمساوي دومينيك تيم المصنف أول عالمياً سابقاً 7-6 (9-7) و6-2.

وسيطر سونيغو على المباراة بفوزه بالأشواط الأربعة الأولى من المجموعة الثانية مستفيداً من سلسلة من الأخطاء السهلة لمنافسه، في حين قال الإيطالي: "أردت أن أكون أكثر عدوانية خلال صد الكرات وكنت عدوانياً بشكل عام. أردت أن ألعب بالقرب من خط الملعب هذا العام".

وفاز التشيلي كريستيان غارين على الأمريكي ماركوس جيرون 6-4 و2-6 و6-4، وسيواجه الأرجنتيني سيباستيان بايز في الدور التالي.

شارك: