رولان غاروس | مراهقة روسية تحطم رقمًا قياسيًا صمد 27 عامًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-05 23:34
ميرا أندرييفا تصنع تاريخًا جديدًا في كرة المضرب عبر بطولة رولان غاروس (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

نجحت المراهقة الروسية ميرا أندرييفا في صناعة التاريخ، بتحطيمها رقمًا قياسيًا في رولان غاروس صمد عبر ملاعب البطولات الأربعة الكبرى في كرة المضرب منذ 27 عامًا.

وتمكنت أندرييفا من الفوز على البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة ثانية عالميًا 6-7 (7/5) و6-4 و6-4 في الدور ربع النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة، ثانية بطولات "غراند سلام"، لتصبح أصغر لاعبة تبلغ نصف نهائي البطولات الكبرى في كرة المضرب منذ عام 1997.

ميرا أندرييفا تصنع التاريخ في رولان غاروس

بدت اللاعبة الروسية البالغة من العمر 17 عامًا و29 يومًا، في طريقها إلى توديع المنافسات بعد التأخر أمام سابالينكا في المجموعة الأولى؛ لكن المراهقة المصنفة 38 عالميًا، تمكنت من استغلال معاناة منافستها من وعكة صحية بسبب آلام في المعدة، لتفوز عليها في مباراة امتدت ساعتين و28 دقيقة.

ومن المنتظر أن تخوض ميرا أندرييفا مواجهةً مثيرةً في نصف النهائي أمام الإيطالية جاسمين باوليني الفائزة على الكازاخية إيلينا ريباكينا الرابعة في وقت سابق.

وفاجأت باوليني المصنّفة الخامسة عشرة عالميًا نظيرتها الكازاخية ريباكينا الرابعة وأقصتها من الدور ربع النهائي بفوزها عليها 6-2 و4-6 و6-4.

وكانت باوليني (28 عامًا) التي تقدم أفضل مواسمها على الإطلاق قادرة على التقدّم 5-3 في المجموعة الثانية بعد أن تقدّمت بفارق نقطتين على إرسالها أمام منافستها، إلا أنّه تعيّن عليها استعادة توازنها بعد أن عادت ريباكينا لتفوز بالمجموعة وتفرض أخرى حاسمة.

وتملك اللاعبة الروسية المراهقة كل الحظوظ بمواجهة باوليني التي لم يسبق لها تخطي الدور الثاني في بطولة كبرى قبل هذا العام. لكنها ستكون أمام امتحان كبير حال بلوغها النهائي، كونها ستواجه الفائزة بين البولندية إيغا شفيونتيك الأولى على العالم والأمريكية كوكو غوف الثالثة.

وفازت باوليني بمجموع أربع مباريات فقط من أصل 16 خاضتها في البطولات الكبرى قبل أن تبلغ الدور الرابع في بطولة أستراليا المفتوحة في يناير/ كانون الثاني الماضي، مما يمنح المراهقة الروسية فرصةً كبرى لمواصلة تقدمها في البطولة.

وباتت أندرييفا أصغر لاعبة تبلغ نصف نهائي بطولة كبرى منذ السويسرية مارتينا هينغيز في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة قبل 27 عامًا، وكذلك الأصغر في رولان غاروس منذ هينغيز نفسها عام 1997.

وعانت سابالينكا من آلام في المعدة حيث طالبت بوقت طبي مستقطع في أكثر من مناسبة، لتنتهز أندرييفا التي شاركت للمرة الأولى في الدور ربع النهائي في إحدى البطولات الأربعة الكبرى، الفرصة في النهاية، وتفوز في المباراة، خاصة أن منافستها كانت تعاني بصورة واضحة من صعوبة حادة في التنفس.

شارك: