رولان غاروس | ديوكوفيتش إلى الدور الثالث بفوزه على فوتشوفيتش

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-01 00:52
الصربي نوفاك ديوكوفيتس من مباراته ضد المجري مارتون فوتشوفيتش في رولان غاروس (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثًا عالميًّا الدور الثالث لبطولة رولان غاروس، ثانية البطولات الأربعة الكبرى في كرة المضرب، بفوزه الصعب على المجري مارتون فوتشوفيتش 7-6 (7-2) و6-0 و6-3 في ساعتين و44 دقيقة، الأربعاء، في الدور الثاني.

وبدت معاناة ديوكوفيتش منذ الشوط الأول حيث استغرق 6 دقائق لكسبه، ثم احتاج إلى 7 دقائق لكسب الثاني وكسر إرسال المجري والتقدم 2-0 و3-0 و5-2، وسنحت له فرصة حسم النتيجة في الشوط التاسع والإرسال بحوزته؛ لكن فوتشوفيتش رد التحية بكسر إرساله وتقليص الفارق إلى 4-5، ثم أدرك التعادل 5-5 و6-6 فارضًا شوطًا فاصلًا حسمه 7-2، وبالتالي المجموعة 7-6 في 90 دقيقة.

وضرب ديوكوفيتش بقوة في المجموعة الثانية وكسبها نظيفة 6-0 في 35 دقيقة. وتابع الصربي أفضليته وكسر إرسال المجري في الشوط الأول للمجموعة الثالثة، بيد أن الأخير رد له التحية مباشرةً مدركًا التعادل 1-1.

ديوكوفيتش يحرز نقطة جميلة أمام فوتشوفيتش

ونجح ديوكوفيتش في كسر إرسال المجري في الشوطين الخامس والسابع وتقدم 5-2 قبل أن يكسر إرسال المجري في الشوط الثامن وينهيها في صالحه 6-3 في 39 دقيقة.

وقال ديوكوفيتش بعد الفوز: "كانت مباراة قوية خصوصًا في المجموعة الأولى؛ لكنني نجحت في إيجاد الحلول بعد ذلك، وقدّمت أفضل مستوياتي؛ إذا جاز التعبير".

وأضاف: "مارتون لم يكن لديه ما يخسره اليوم ولست متفاجئًا بمستواه، كنت أتوقع أنه سيلعب بهذه الطريقة بإمكانه اللعب بطريقة رائعة على جميع الأراضي".

ويسعى الصربي إلى تحقيق لقبه الثالث في رولان غاروس والثالث والعشرين في البطولات الكبرى لفض شراكة الرقم القياسي مع الإسباني رافاييل نادال الغائب الأبرز عن نسخة هذا العام بسبب الإصابة.

شارك: