رولان غاروس | باويليني تضرب موعدًا مع شفيونتيك في النهائي

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-06 21:47
فرحة إيغا شفيونتيك بالتأهل إلى نهائي رولان غاروس 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

بلغت الإيطالية جاسمين باوليني، المصنفة 15 عالميًا، المباراة النهائية الأولى لها في البطولات الأربعة الكبرى للتنس، وذلك بتغلبها على الروسية اليافعة ميرا أندرييفا (17 عامًا) الخميس في نصف نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية (6-3 و6-1)، لتضرب موعدًا مع البولندية إيغا شفيونتيك في ختام البطولة.

واحتاجت ابنة الـ28 عاماً التي لم يسبق لها الذهاب أبعد من الدور الرابع في البطولات الأربع الكبرى، إلى ساعة و13 دقيقة لحسم المواجهة مع أندرييفا والتأهل إلى النهائي حيث ستواجه حاملة اللقب البولندية شفيونتيك المصنفة أولى عالميًا والفائزة بدورها على الأمريكية كوكو غوف بمجموعتين نظيفتين.

وكان وصول باوليني وأندرييفا إلى نصف النهائي إنجازًا كبيرًا للاعبتين، لا سيما الروسية اليافعة التي كانت تخوض مشاركتها الخامسة فقط في البطولات الكبرى وقد باتت أصغر لاعبة تصل إلى دور الأربعة في الـ"غراندسلام" منذ 27 عامًا بعدما تخطت في طريقها كلًّا من البيلاروسيتين المخضرمة فيكتوريا أزارينكا في الدور الثاني وأرينا سابالينكا المصنفة ثانية في الدور ربع النهائي.

أما باوليني -وبعد خمس مشاركات في رولان غاروس فشلت خلالها في الوصول إلى أبعد من الدور الثاني- فقد حجزت مقعدها في نصف النهائي بعدما أطاحت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا الرابعة عالميًا من ربع النهائي.

وعن وصولها إلى أول نهائي كبير لها في عمر الثامنة والعشرين، قالت باوليني: "أعتقد أني تعلمت بشكل متأخر مقارنة مع اللاعبات الأخريات"، وأضاف: "يحلم (المرء) فهذا الشيء الأهم في الرياضة والحياة". ثم وتابعت: "أنا سعيدة لتمكني من الحلم بهذه اللحظة. لا أعرف ما الذي يجب أن أقول، أنا متأثرة للغاية".

شفيونتيك تسعى للفوز باللقب الرابع في رولان غاروس

وكانت شفيونتيك المصنّفة أولى عالميًا قد واصلت حملتها نحو التتويج بلقبٍ رابعٍ في بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربعة الكبرى في كرة المضرب، بعد تأهلها إلى النهائي للمرة الثالثة تواليًا بفوزها على الأمريكية كوكو غوف الثالثة بمجموعتين نظيفتين بواقع (6-2 و6-4)..

واحتاجت البولندية البالغة 23 عامًا إلى ساعة و37 دقيقة لحسم الفوز مؤكدةً مجددًا قوّتها على الملاعب الترابية، حيث بدت الفجوة كبيرةً بين شفيونتيك وغوف (20 عامًا) التي سترتقي إلى المركز الثاني في الترتيب بعد إقصاء البيلاروسية أرينا سابالينكا من ربع النهائي على يد أندرييفا.

وكسرت البولندية إرسال منافستها مرتين في المجموعة الأولى، ومثليهما في الثانية التي خسرت فيها شفيونتيك إرسالاً واحدًا، ثم أكّدت البولندية تفوقها على الأمريكية الفائزة بأول لقب كبير لها في العام الماضي حين توّجت ببطولة أمريكا المفتوحة، للمرة الـ11 في 12 مواجهة بينهما.

وقالت شفيونتيك بعد الفوز: "كانت مباراة شديدة، المجموعة الثانية كانت متقاربة نوعًا ما؛ لأننا كنّا نكسر إرسال بعضنا بعضًا؛ لكنني سعيدة بأنني كنت ثابتة في تكتيكاتي وواصلت حتّى النهاية".

شارك: