روجيه فيدرير يعود إلى ويمبلدون!

2022-11-26 01:04
أسطورة التنس السويسرية روجيه فيدرير (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد لاعب التنس الأسطورة السويسري روجيه فيدرر إلى منشآت آل أنغلاند كلوب، للمرة الأولى منذ إعلان اعتزاله، ولكن هذه المرة للزيارة، وليس للمنافسة بمضربه على الملعب الرئيسي.

وتجول فيدرير، الفائز بلقب ويمبلدون 8 مرات، في منشآت المجمع اللندني، بعد رحلة استمرّت لعدة أيام إلى اليابان، خاض خلالها مباراة استعراضية، وشارك في فعاليات إعلانية.

وكتب الأسطورة فيدرير على شبكات التواصل الاجتماعي، الجمعة: "من الجميل رؤيتك مجددا"، مع صورة له حين تُوِّج بلقب 2017.

فيدرير يعود لبيته الثاني ويمبلدون

وأنهى فيدرير مسيرته الرياضية في سبتمبر/ أيلول الماضي؛ بسبب الإصابات في الركبة التي لاحقته في آخر عامين ونصف، وذلك بعد مسيرة طويلة في الملاعب استمرت لـ24 عاما.

عانى فيدرير (41 عاما) كثيرا في السنوات القليلة الأخيرة؛ إذ غاب عن الملاعب منذ بطولة ويمبلدون في عام 2021، بعد خضوعه لجراحة ثلاثية في الركبة.

وقال فيدرير في بيان اعتزاله: "كما يعلم الكثير منكم، فقد قدمت لي السنوات الثلاث الماضية تحديات في شكل إصابات وجروح. لقد عملت بجد للعودة إلى المستوى التنافسي الكامل. لكنني أعرف أيضًا قدرات جسدي وحدودها، ورسالتها إلي كانت واضحة في الآونة الأخيرة".

وخاض فيدرير في مسيرته أكثر من 1500 مباراة على مدار 24 عامًا، محققا 103 ألقاب (الجولة العالمية لرابطة محترفي التنس)، فضلا عن 20 بطولة غراند سلام و6 ماستر، و28 ماستر (1000 نقطة)، وتوّج بالميدالية الذهبية في الزوجي في الأولمبياد. كما استمر السويسري في المرتبة الأولى على مستوى العالم لمدة 310 أسابيع.

شارك: