روبليف يلتحق بديوكوفيتش في نصف نهائي البطولة الختامية

2022-11-19 12:40
لاعب التنس الروسي أندري روبليف يحتفل بالصعود إلى نصف نهائي البطولة الختامية (Getty)
Source
المصدر
أ.ف.ب
+ الخط -

انضم الروسي أندري روبليف إلى الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأوّل عالمياً سابقاً، في الدور نصف النهائي لبطولة "آيه تي بي" الختامية للتنس في تورينو، بفوزه على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس 3-6 و6-3 و6-2.

وسمح الفوز لروبليف بتجاوز تسيتسيباس واحتلال المركز الثاني في المجموعة الحمراء خلف ديوكوفيتش المتصدر، ليواجه في نصف النهائي النرويجي كاسبر رود.

وبدا تسيتسيباس في الطريق لحسم مواجهته أمام روبليف لصالحه للمرة الثالثة هذا العام، بفوزه بالمجموعة الأولى، غير أن الروسي، المصنف السابع عالمياً، حافظ على رباطة جأشه في الأوقات الصعبة، ليتأهل إلى نصف نهائي بطولة "آيه تي بي" الختامية للمرة الأولى في مسيرته.

وقال روبليف منتشياً بفوزه: "لم أستسلم. تابعت الصراع واللعب. قدّمت أفضل ما لديّ وتمكنت من قلب النتيجة لصالحي، وأنا سعيد لأني سأخوض الدور نصف النهائي".

واعترف بصعوبة المباراة أمام تسيتسيباس، قائلًا: "حافظت على الاستمرار في القتال واللعب وانتظار ما سيحدث. كنت سعيداً بقوتي الذهنية اليوم، وتمكنت من قلب المباراة رغم أن ضربات ستيفانوس كانت قوية في البداية وأطلق عدة ضربات أمامية ناجحة".

في وقت سابق تغلب ديوكوفيتش على الروسي دانييل ميدفيديف 6-3 و6-7 و7-6، في مواجهة شرسة وقوية، ليتصدر المجموعة الحمراء، بعد أن حافظ  سجله الخالي من الهزائم في دور المجموعات، ليضرب موعداً في المربع الذهبي مع الأمريكي تايلور فريتز.

وقال ديوكوفيتش: "خضت بعض المباريات القوية أمام دانييل فيما مضى، وكنت أعرف أنها آخر مبارياته هذا الموسم وأنه سيرغب في تجنب إنهاء الموسم بخسارة".

شارك: