ديوكوفيتش يهزم رود ويفوز باللقب السادس في البطولة الختامية

2022-11-21 01:06
الصربي نوفاك ديوكوفيتش من مباراة اليوم (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

توج الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثامناً عالمياً بلقب البطولة الختامية للتنس للمرة السادسة في تاريخه بفوزه على النرويجي كاسبر رود 7-5 و6-3، اليوم الأحد، في المباراة النهائية في تورينو.

وعادل ديوكوفيتش البالغ من العمر 35 عاماً والذي خاض النهائي الثامن من أصل 15 مشاركة في البطولة، الرقم لعدد الألقاب الذي كان مسجلاً باسم الأسطورة السويسري روجيه فيدرر.

وأنهى الصربي، المصنف الأول عالمياً سابقاً، موسمه بأفضل طريقة ممكنة بعد بداية محبطة شهدت ترحيله من أستراليا لرفضه تلقي اللقاح المضاد لفيروس "كوفيد-19" وحرمانه من الدفاع عن لقبه في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى.

ديوكوفيتش يواصل حصد الألقاب

وانتظر الصربي سبع سنوات للتتويج بلقب البطولة الختامية ومعادلة رقم فيدرر، حيث تعود المرة الأخيرة التي رفع فيها كأس المسابقة إلى عام 2015، وبات أكبر لاعب يحرز لقبها.

واحتاج ديوكوفيتش إلى ساعة و33 دقيقة لتحقيق الفوز الرابع على رود في أربع مواجهات بينهما حتى الآن والثاني هذا الموسم بعد الأول في نصف نهائي دورة روما لماسترز الألف نقطة، علمًا أنه تغلب عليه في الدور ذاته من الدورة ذاتها في المواجهة الأولى بينهما عام 2020، قبل أن يحقق الثاني في دور المجموعات للبطولة الختامية العام الماضي.

وسيرتقي ديوكوفيتش إلى المركز الخامس في التصنيف العالمي لرابطة اللاعبين المحترفين الذي سيصدر يوم الإثنين 21 نوفمبر/تشرين الثاني، وسيتقدم 3 مراكز كاملة، حيث يحتل المركز الثامن حالياً.

في المقابل، خسر رود ثالث نهائي في بطولة كبرى له هذا العام بعد رولان غاروس الفرنسي وفلاشينغ ميدوز الأمريكي، ثانية ورابعة البطولة الكبرى، على يد الإسباني رافاييل نادال.

وسيبقى العام 2022 هو الأفضل في المسيرة الاحترافية للاعب البالغ من العمر 23 عاماً لكونه ارتقى إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي عقب فلاشينغ ميدوز وسيتراجع إلى الثالث، الإثنين.

شارك: