ديوكوفيتش يلتقي رود في نهائي البطولة الختامية للتنس

2022-11-20 01:26
لقطة من مواجهة نوفاك ديوكوفيتش وتايلور فريتز (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش، نهائي البطولة الختامية للتنس المقامة بمدينة تورينو الإيطالية، للمرة الثامنة في مسيرته، عقب فوزه على الأمريكي تايلور فريتيز اليوم السبت، في مباراة نصف النهائي بشوطين نظيفين بواقع (7-6) و(7-6).

وحسم الصربي المجموعة الأولى بصعوبة بالغة في توقيت قدره 57 دقيقة، حيث احتاج إلى شوط كسر التعادل وتفوق فيه بنتيجة (7-5)، قبل أن يجد مقاومة كبيرة في المجموعة الثانية التي حسمها بشوط كسر التعادل أيضا بواقع (8-6).

وسيلتقي الصربي يوم الأحد في حدود الساعة التاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة بالنرويجي كاسبر رود، الذي فاز هو الآخر في مباراة نصف النهائي الثانية على الروسي أندري روبليف بنتيجة شوطين نظيفين بواقع (6-2 و6-4). 

وحسم رود المجموعة الأولى لصالحه في توقت قدره 33 دقيقة، في حين استغرقت المجموعة الثانية 37 دقيقة، ليؤكد النرويجي مرة أخرى أنه رقم صعب في البطولات الكبرى وسيبحث عن لقبه الأول في البطولة الختامية.

من جهة أخرى، سيبحث ديوكوفيتش عن لقبه السادس في المباراة النهائية، وسيكون على موعد مع فرصة لمعادلة الرقم القياسي في عدد الألقاب في البطولة الختامية المسجل والذي يحمله السويسري روجر فيدرر برصيد 6 ألقاب.

كما يبحث ديوكوفيتش الذي يعود لقبه الأخير في البطولة الختامية إلى عام 2015 حين توج بطلاً للمرة الرابعة توالياً، عن لقبه الكبير الثاني للموسم بعد بطولة ويمبلدون، وذلك بعدما حُرِمَ من محاولة الفوز بلقبه العاشر في بطولة أستراليا والرابع في فلاشينغ ميدوز نتيجة رفضه لتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

نقطة جميلة لنوفاك ديوكوفيتش أمام تايلور فريتز

ويأتي تأهل ديوكوفيتش إلى النهائي بعد تلقيه لنبإ سار آخر في الأيام الأخيرة بأن السلطات الأسترالية ستمنحه تأشيرة دخول إلى البلاد من أجل المشاركة في أولى البطولات الكبرى المقررة في يناير/ كانون الثاني من العام المقبل، بحسب ما أفادت تقارير محلية عدة الثلاثاء.

وكشفت شبكة "أي بي سي" الأسترالية أن السلطات الأسترالية قررت منح المصنف أول سابقاً تأشيرة دخول إلى البلاد رغم عدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا، لتعود عن القرار الذي اتخذ بداية العام الحالي بمنع الصربي من دخول البلاد لثلاثة أعوام.

شارك: