ديوكوفيتش يضرب موعدًا مع تسيتسيباس في نهائي روما المفتوحة

2022-05-15 10:43
للعام الرابع على التوالي يحجز الصربي نوفاك ديوكوفيتش مقعده في نهائي بطولة روما لتنس الأساتذة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز نجم التنس، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، مقعده في نهائي بطولة روما لتنس الأساتذة، ذات الـ1000 نقطة، للعام الرابع على التوالي بعد أن اكتسح في طريقه للمباراة الختامية النرويجي كاسبر رود ليلة السبت 14 مايو/أيار.

ولم يجد النجم الملقب بـ "نولي" صعوبةً كبيرةً في حجز بطاقة النهائي في غضون ساعة و42 دقيقة بنتيجة 6-4 و6-3. وواصل "الإعصار" الصربي اكتساح منافسيه في البطولة، محافظًا على سجله خاليًا من خسارة أي مجموعة؛ ليصبح اللاعب الوحيد في هذه النسخة الذي يحقق هذا الإنجاز.

إنجازات صاحب الـ 34 عامًا لم تتوقف عند هذا الحد، بل إنه حقق الفوز الـ 1000 في مسيرته، لينضم بذلك إلى قائمة الشرف التي تضم جيمي كونرز (1274 انتصارًا) والنجم السويسري روجر فيدرير (1251 انتصارًا)، وإيفان ليندل (1086 انتصارًا)، والإسباني رافاييل نادال (1051 انتصارًا).

وبحثًا عن لقبه السادس في البطولة، سيضرب ديوكوفيتش موعدًا في النهائي مع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، الذي بلغ نهائي البطولة الإيطالية للمرة الأولى في تاريخه، والمتأهل على حساب الألماني ألكسندر زفيريف بمجموعتين لواحدة بواقع 4-6 و6-3 و6-3.

وسيحاول تسيتسيباس، الذي سيصعد إلى المركز الرابع في التصنيف العالمي عند إعلان القائمة الجديدة هذا الأسبوع، حصد لقبه الثالث في بطولةٍ للأساتذة تمنح ألف نقطة.

وستكون مواجهة الأحد 15 مايو/أيار هي التاسعة بين اللاعبين كليهما، حيث يتفوق ديوكوفيتش بشكلٍ واضحٍ بست انتصارات، مقابل انتصارين اثنين للمُصنَّف الخامس عالميًّا. كما ستكون المباراة بمثابة إعادة لنهائي فرنسا المفتوحة عندما انتصر ديوكوفيتش رغم الخسارة في أول مجموعتين.

نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش: أتمنى الظهور بهذا المستوى في النهائي

وقال ديوكوفيتش للصحفيين بعد تأهله إلى نهائي روما: "مرةً أخرى، سأخوض المباراة النهائية أمامه (ستيفانوس تسيتسيباس) في بطولة من كبرى البطولات في العالم". وأضاف: "هو متألق، وأتوقع مواجهةً قويةً؛ لكني سأكون مستعدًا".

وتابع ديوكوفيتش: "لقد رأيت روجر ورافا يحتفلان بهذا الرقم في السنوات الماضية. كنت أتطلع إلى الوصول إلى الرقم ألف في مسيرتي".

وأوضح النجم الصربي أنه يتمنى الحفاظ على هذا المستوى في النهائي أمام اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، وقال في هذا الشأن: "قدّمت مستوى طيبًا للغاية، وبدأتُ بطريقة رائعة بالتقدم 4-0، رغم أن المستوى هبط قليلًا بعد ذلك، حيث لم أشعر أنني بحالة جيدة خلال 15 أو20 دقيقة، واستفاد المنافس من هذا الأمر ليقرب المسافات".

شارك: