ديوكوفيتش يتوج بطلا لـ"رولان غاروس" ويسجل أرقاما قياسية

2021-06-14 02:10
نوفاك ديوكوفيتش توج برولان غاروس للمرة الثانية في مشواره (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان غاروس"، اليوم الأحد 13 يونيو/ حزيران، على حساب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الذي خاص أول نهائي في إحدى البطولات الأربع الكبرى في تاريخه بنتيجة 3 مجموعات مقابل 2 بواقع  6-7، 3-6، 6-2، 6-3، 6-4.

فبعد الإطاحة بملك الملاعب الرملية رافائيل نادال صعد ديوكوفيتش إلى نهائي اليوم الذي حقق فيه ريمونتادا بعد تخلفه بمجموعتين نظيفتين، إلى فوز حقق خلاله رقما قياسيا بعد أن أصبح أول لاعب في عصر الاحتراف يحقق كل الألقاب الأربعة الكبرى مرتين على الأقل.

ولم يفز بكل الألقاب الأربعة الكبرى مرتين أو أكثر سوى روي إيمرسون ورود ليفر، لكن لم يحقق أحد هذا الإنجاز منذ 1968 بعد السماح للاعبين المحترفين بالمنافسة في هذه الفئة من البطولات.

ويعد لقب اليوم الذي حققه اللاعب الصربي (34 عاماً) الثاني له في رولان غاروس بعد لقب 2016، ليرفع رصيده إلى 19 لقباً بالبطولات الأربع الكبرى.


وشكلت المباراة النهائية المواجهة الثامنة بين ديوكوفيتش وتسيتسيباس حيث أصبح الأول يتفوق بـ6 انتصارات، بينها ربع نهائي روما هذا العام ونصف نهائي رولان غاروس العام الفائت، مقابل هزيمتين.


 

شارك: