ديوكوفيتش يتفوق على تسيسيباس ويتوج بلقب روما

2022-05-15 19:59
اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش يرفع كأس بطولة روما للتنس (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

توج النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، بلقب بطولة روما لتنس الأساتذة، ذات الـ1000 نقطة، بتفوقه على اللاعب اليوناني الشاب ستيفانوس تسيسيباس في النهائي اليوم الأحد 15 مايو/ أيار، بنتيجة 2-0، ليتوج بلقب البطولة الإيطالية للمرة السادسة في تاريخه.


وعلى عكس المتوقع، لم يجد اللاعب الصربي صعوبة كبيرة في حسم الأمور لصالحه خلال ساعة و36 دقيقة فقط، حيث اكتسح المجموعة الأولى بتفوق واضح 6-0.


بينما في الثانية، كان تسيتسيباس على بُعد شوطين من حسم المجموعة لصالحه، والعودة في النتيجة، حيث كان متقدما (4-1)، إلا أن نوفاك نجح بقوته الذهنية المعتادة في التماسك وتقليص الفارق حتى عادل الكفة، لتذهب المجموعة لشوط كسر التعادل الذي حسمه المصنف الأول عالميا بنتيجة 7-6.

وبهذا الانتصار ينجح "نولي" في تدشين أول ألقاب هذا الموسم، وهو اللقب السادس له على الأراضي الإيطالية، ليبقى على بُعد 4 ألقاب من النجم الإسباني رافائيل نادال، صاحب الرقم القياسي في البطولة.. وفي ما يتعلق بالمواجهات المباشرة مع اليوناني الواعد، فقد واصل اللاعب البلقاني تفوقه الواضح بانتصار سابع، مقابل اثنين لليوناني.


أما على صعيد الماراثون في عدد بطولات الماسترز، فقد عزز ديوكوفيتش صدارته محققا 39 لقبا، مبتعدا بفارق 3 ألقاب عن الإسباني نادال 36، ثم بـ11 لقبا أمام النجم االسويسري روجيه فيدرر.

على الجانب الآخر، فشل تسيتسيباس، المصنف الخامس عالميا، في تسطير اسمه ضمن قائمة شرف المتوجين بالبطولة في النهائي الأول فيها.. واكتفى صاحب الـ23 عاما بلقبه هذا الموسم في مونت كارلو الشهر الماضي.

شارك: