ديوكوفيتش يبلغ نصف نهائي ويمبلدون من دون أن يلعب!

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-10 16:54
نوفاك ديوكوفيتش إلى قبل نهائي ويمبلدون من دون تعب (X/atptour)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أمّن نوفاك ديوكوفيتش عبورًا مريحًا للمربع الذهبي في بطولة ويمبلدون للتنس، من دون أن يكلّف نفسه عناء خوض أي مباراة، مستثمرًا تعرّض منافسه الأسترالي أليكس دي مينور لظرف قاهر.

وقبل ساعات قليلة من الموعد المرتقب، حرمت الإصابة دي مينور من خوض قمة نصف النهائي في ثالثة البطولات الأربع الكبرى، اليوم الأربعاء أمام أيقونة التنس الصربي، والمصنّف ثانيًا عالميًّا.

من جانبه، سيخوض ديوكوفيتش حامل لقب البطولة العريقة 7 مرات، الدور نصف النهائي للمرة الثالثة عشرة في مشواره، والـ49 ضمن بطولات الـ"غراند سلام"، علمًا بأنّ النجم الصربي يخوض أول مشاركة له منذ التعرض لإصابة في الغضروف، خلال بطولة رولان غاروس الشهر الماضي، ما أجبره على الخضوع لعملية جراحية، والتنازل عن صدارة التصنيف العالمي لصالح الإيطالي يانيك سينر.

دي مينور يتحسّر على ضياع حلم مواجهة ديوكوفيتش

وفي هذا السياق، قال دي مينور الذي تعرّض لإصابة في فخذه خلال فوزه على الفرنسي أرتور في في الدور الرابع: "من الواضح أن هذا ليس التصريح الذي أردت الإدلاء به.. أنا محطّم، لكن يجب عليّ الانسحاب بسبب إصابة في الفخذ". وتابع ابن الـ25 عامًا قائلًا: "ليس سرًّا أن هذه (مواجهة ديوكوفيتش) كانت لتكون أكبر مباراة في مسيرتي لكنها إصابة استثنائية".

وأردف: "استيقظت هذا الصباح وأنا أريد أن أشعر بشيءٍ من قبيل المعجزة، لكن كان هناك خطر كبير من أن تُصبح الإصابة أسوأ إذا لعبت"، مضيفًا: "تمدّد واحد، انزلاق واحد يُمكنه أن يُفاقم هذه الإصابة من ثلاثة أسابيع إلى ستة".

هذا؛ وسيواجه الصربي ديوكوفيتش الأحد في موقعة نصف النهائي، الفائزَ من مباراة الأميركي تايلور فريتز والإيطالي لورنتسو موزيتي.

جدير بالإشارة إلى أنّ المواجهة الثانية في الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون 2024، ستجمع وللعام الثاني تواليًا بين الإسباني كارلوس ألكاراز حامل اللقب، والمصنف ثالثًا عالميًّا، والروسي دانييل ميدفيديف الخامس.

شارك: