دورة ميامي: تأهل بارتي للدور الرابع وانسحاب هاليب

2021-06-08 09:01
الأسترالية آشلي بارتي المصنفة أولى عالميًا خلال مواجهة اللاتفية يلينا أوستابنكو (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

بلغت الأسترالية المصنفة أولى عالميًا آشلي بارتي الدور الرابع من دورة ميامي للتنس، بفوزها على اللاتفية يلينا أوستابنكو، فيما انسحبت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة ثالثا بسبب إصابة في كتفها الأيمن قبل مباراتها ضد اللاتفية الأخرى أناستازيا سيفاتسوفا.

وتفوقت بارتي على أوستابنكو المصنفة 54 عالميًا بمجموعتين 6-3 و6-2. وضربت بارتي موعدًا مثيرًا في الدور الرابع مع البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا (15 عالميا) الفائزة على الألمانية أنجيليك كيربر بنتيجة 7-5 و6-2.

من جهة أخرى، من غير المتوقع أن تعود هاليب إلى المنافسات قبل "كأس بيلي جين كينغ" المخصصة لمنتخبات السيدات الشهر المقبل، والتي كانت تعرف سابقا تحت مسمى كأس الاتحاد.

وقالت الرومانية في بيان: "أنا آسفة للغاية لأنني مضطرة للانسحاب من فئتي الفردي والزوجي في دورة ميامي المفتوحة، لكن إصابتي لا تسمح لي باللعب هنا كما أرغب".

وتابعت اللاعبة المتوجة بلقبين في بطولات الغراند سلام: "أنا حزينة كوني لن أتمكن من الاستمرار. أردت المجيء إلى هنا وتقديم أفضل ما لدي وخوض العديد من المباريات، ولكن للأسف لن لأتمكن من ذلك. آمل في أن أعود العام المقبل بصحة جيدة، وأن أكون أقوى".

وكانت هاليب من أبرز المرشحات للمنافسة على اللقب إلى جانب بارتي واليابانية ناومي أوساكا المصنفة ثانية والتي حققت الشهر الماضي لقبها الرابع في بطولات الغراند سلام بتتويجها في أستراليا المفتوحة.

وتأهلت سيفاتسوفا إلى الدور الرابع حيث ستواجه الكراوتية أنا كونجو المصنفة 338 عالميًا التي حققت مفاجأة بإقصائها البولندية ايغا شفيونتيك المصنفة 15 في الدورة، وحاملة لقب رولان غاروس 6-4، 2-6، 6-2.

وفازت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الخامسة على الروسية إيكاترينا ألكسندروفا 7-6 (7/1) و6-4، والبيلاروسية أرينا سابالينكا السابعة على الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا 7-6 (7-4) و6-4.

شارك: