دعوة أمريكية لرفع الحظر عن لاعبي التنس الروس والبيلاروس

2023-01-25 17:23
نجمة التنس الأمريكية السابقة بيلي جين كينغ (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

حثَّت نجمة التنس الأمريكية السابقة، بيلي جين كينغ، مسؤولي بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، الأربعاء على رفع الحظر المفروض على اللاعبين واللاعبات الروس والبيلاروس قائلة إن "الحياة قصيرة جدًا".

وجرى منع لاعبي ولاعبات روسيا وبيلاروسيا من المشاركة في ويمبلدون العام الماضي بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا، ونتيجة لذلك جُردت البطولة من نقاط التصنيف.

ويدرس نادي عموم إنجلترا ما إذا كان سيفعل الشيء نفسه مرة أخرى هذا العام، لكن كينغ دعتهم إلى رفع الحظر، حيث قالت للصحافيين في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام: "فقط احتفظوا بها بنفس الطريقة مثل الآخرين (البطولات الثلاث الكبرى الأخرى). الحياة قصيرة جدًا".

وأضافت: "أعتقد أنه من حقهم الحصول على جوائز مالية. فقط اجعلهم يلعبون ويتنافسون عليها"، علمًا أن اللاعبين الروس والبيلاروس يشاركون في بطولة أستراليا المفتوحة كمستقلين تحت علم أبيض محايد.

وبلغت البيلاروسيَتان فيكتوريا أزارينكا وأرينا سابالينكا الدور نصف النهائي، وقد تلتقيان في المباراة النهائية يوم السبت، فيما تأهلت أيضًا إلى دور الأربعة بطلة ويمبلدون الكازاخستانية إيلينا ريباكينا، على الرغم من كونها مصنفة في المركز 22 عالميًا فقط، بعد أن حرمت من نقاط التتويج بالبطولة الإنجليزية العام الماضي.

اهتمام إعلامي بدعوة كينغ بشأن لاعبي التنس الروس والبيلاروس

وقالت كينغ: "إنها نقاط الترتيب بالتأكيد. يجب أن يحصلوا عليها. ريباكينا، صنفت في المركز 22 فقط، إنها ليست (مصنفة) في مركز أعلى".

شارك: