خاتشانوف وبافليوتشنكوفا إلى ربع نهائي رولان غاروس

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-04 17:36
لاعب التنس الروسي كارين خاتشانوف (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

بات الروسي كارين خاتشانوف -المصنف الحادي عشر عالميًا- أول المتأهلين إلى ربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه على الإيطالي لورنتسو سونيغو 1-6 و6-4 و7-6 (9-7) و6-1، الأحد في ثمن النهائي.

وهي المرة الثانية التي يبلغ فيها خاتشانوف الدور ربع النهائي في رولان غاروس بعد الأولى عام 2019 عندما خسر أمام النمساوي دومينيك تيم، وسيواجه الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث عالميًا أو البيروفي خوان بابلو فارياس اللذين يلتقيان لاحقًا.

كما هي المرة الثالثة تواليًا التي يبلغ فيها خاتشانوف ربع النهائي في البطولات الأربع الكبرى بعدما خرج من نصف نهائي فلاشينغ ميدوز العام الماضي على يد النرويجي كاسبر رود وأستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي على يد اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.

ولدى السيدات، حذت الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا، الغائبة لفترة عن الملاعب تقريبًا طيلة العام الماضي بسبب إصابة في ركبتها اليسرى، حذو مواطنها خاتشانتوف وبلغت ربع النهائي بتغلبها على البلجيكية إيليز مرتنس 3-6 و7-6 (7-3) و6-3.

وتلتقي بافليوتشنكوفا التي بلغت المباراة النهائية في رولان غاروس عام 2021 قبل أن تخسر أمام التشيكية باربورا كرايتشيكوفا، في الدور المقبل مع البيلاروسية أرينا سابالينكا الثانية عالميًا أو الأمريكية سلون ستيفنز وصيفة بطلة نسخة 2018.

وقالت بافليوتشنكوفا: "أنا فخورة حقًا بنفسي، لقد كانت مباراة رائعة"، مضيف: "أنا سعيدة جدًا لوجودي هنا في الملعب الرئيسي مرة أخرى، بعد إصابتي، لم ألعب لمدة عام، إنه أمر استثنائي، رائع بالنسبة لي".

وفازت بافليوتشنكوفا بخمس مباريات فقط قبل رولان غاروس، منذ عودتها مطلع العام الحالي، وفازت بالعدد ذاته تقريبًا في أسبوع واحد فقط على الملاعب الرملية الباريسية.

شارك: