جون ماكنرو يرشح ألكاراز للفوز بلقب رولان غاروس

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-25 16:39
نجم التنس الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف الأول عالميًا (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

رشح جون ماكنرو البطل السابق في البطولات الأربع الكبرى للتنس نجم التنس، كارلوس ألكاراز، للفوز بلقب فرنسا المفتوحة التي تُلعب على ملاعب رولان غاروس، على حساب نوفاك ديوكوفيتش، في ظل غياب رافاييل نادال للإصابة.

ولم يلعب نادال منذ إصابته بأعلى الفخذ في أثناء بطولة أستراليا المفتوحة، وقال الفائز 14 مرة في رولان غاروس إن الأمر قد يستغرق عدة أشهر قبل عودته للملاعب حيث يستعد لإنهاء مسيرته في 2024.

وقال ماكنرو إن ديوكوفيتش لديه فرصة هائلة في الفوز بجميع البطولات الكبرى العام الحالي، قبل أن يؤكد اللاعب السابق البالغ عمره 64 عامًا، أن ألكاراز المصنف الأول عالميًا: "لديه فرصة أفضل نسبيًا للفوز".

وأضاف في تصريحات لشبكة (يوروسبورت) الفرنسية: "صراحة، كانت الطريقة التي تمكن بها رافاييل من الهيمنة أحادية الجانب لدرجة أن كل ما يمكنك التحدث عنه هو (نادال).

وتابع: "نوفاك (ديوكوفيتش) لديه نفس عدد بطولات (نادال) الكبرى (22 لقبًا). لكنك لا تضعه في نفس مكانة رافاييل (في رولان غاروس). لقد رفع السقف لدرجة تجعلك لا تتخيل اقتراب أي شخص منه".

وعاد للإشادة بالنجم الإسباني الصاعد، قائلًا: "ألكاراز يعيش مع كثير من الضغط الآن لأنه لاعب مذهل بشكل لا يصدق. هو نشيط للغاية في أسلوبه، والشخصية القوية التي يلعب بها تدفع الجماهير لتفضله في الفوز. يبلغ من العمر 20 عامًا فقط لكنه يبدو أيضًا كسفير رائع لرياضتنا".

وكان الإسباني حامل اللقب رافاييل نادال والفائز باللقب 14 مرة أعلن خلال مؤتمر صحفي قبل عدة أيام انسحابه من بطولة فرنسا التي تستمر منافساتها حتى 11 يونيو/ حزيران بسبب الإصابة، وسيغيب أيضًا الأسترالي نيك كيريوس، والإيطالي ماتيو بريتيني والبريطاني آندي موراي لأسباب مشابهة عن المنافسات.

شارك: