جابر تواجه زيدانسيك في بطولة أستراليا واختبار سهل لديوكوفيتش

2023-01-12 13:06
نجمة التنس التونسية أُنس جابر (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

يستهل نوفاك ديوكوفيتش مشواره نحو تعزيز رقمه القياسي ولقبه العاشر في أستراليا المفتوحة للتنس باختبار سهل أمام روبرتو كاربايس باينا، بينما تبدأ التونسية أُنس جابر مشوارها بمواجهة السلوفينية تمارا زيدانسيك، بعد إجراء قرعة أولى البطولات الأربعة الكبرى لهذا العام اليوم الخميس.

ويسعى حامل اللقب الإسباني رافاييل نادال لتحقيق فوزه الأول في عام 2023 عندما يواجه البريطاني جاك دريبر؛ إذ يأمل اللاعب الإسباني المصنف الأول في البطولة في تجاوز إصاباته في 2022 والبداية المهتزة هذا الموسم.

ونال نادال اللقب في العام الماضي بانتصاره على الروسي دانييل ميدفيديف الذي يواجه الأمريكي ماركوس جيرون في الدور الأول، ويمكن أن تكرر مواجهتهما في دور الثمانية.

ويلعب النرويجي كاسبر رود المصنف الثاني في البطولة، والذي خسر مباراتين نهائيتين في البطولات الأربعة الكبرى في الموسم الماضي، ضد التشيكي توماس بيرديتش.

وجرى بيع تذاكر مباراة استعراضية بين ديوكوفيتش ونيك كيريوس قبل البطولة في 58 دقيقة، وربما تتكرر مواجهتهما في دور الثمانية.

ويلعب الإسكتلندي آندي موراي، وصيف البطل في خمس مناسبات، ضد الإيطالي ماتيو بيريتيني، بينما يلعب الروسي أندريه روبليف المصنف الخامس أمام النمساوي دومينيك تيم المشارك ببطاقة دعوة.

منافسات السيدات

وفي منافسات السيدات تأمل التونسية أُنس جابر أن تكون أول لاعبة عربية تفوز بلقب إحدى البطولات الأربعة الكبرى عندما تبدأ المصنفة الثانية عالميًا طريقها أمام السلوفينية تمارا زيدانسيك، والتي بلغت نهائي ويمبلدون وأمريكا المفتوحة في العام الماضي.

وتستهل البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة الأولى عالميًّا، مشوارها نحو لقبها الرابع في البطولات الأربعة الكبرى بمواجهة صعبة أمام الألمانية يوله نيماير.

وتلعب الأمريكية صوفيا كينين ضد الروسية فيكتوريا أزارينكا في مواجهة بين بطلتين سابقتين في الدور الأول.

شارك: