تيافوي: أشتاق لمنافسة ديل بوترو وجيلنا سينهي هيمنة الثلاثي

2021-06-08 09:01
الأمريكي فرانسيس تيافوي يكيل المديح للنجم الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو ويتوقع مستقبلا مبهرا للاعبي الجيل الجديد (Getty)
Source
+ الخط -

أظهر الأمريكي اليافع فرانسيس تيافوي، المُصنف الـ 62 عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، عاطفة جياشة في حديثه عن النجم الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو، المُصنف الثالث سابقا والمُتوج ببطولة أمريكا المفتوحة "فلاشينغ ميدوز" عام 2009.


ويُصنف ديل بوترو (32 عاما) واحدا من أكثر لاعبي المضرب موهبة، لكن إصابات كبيرة متتالية أبعدت اللاعب الحاصل لبلاده على الميدالية الفضية بمنافسات الفردي لدورة الألعاب الأولمبية "ريو 2016" عن خوض البطولات لفترات طويلة، وجعلته يتراجع في التصنيف العالمي حيث يوجد حاليا بالمركز 167.

وقال تيافوي في تصريحاتٍ اختصت بها صحيفة "أوليه" الأرجنتينية: "أول مرة رأيته (ديل بوترو) كانت في واشنطن، حيث أنتمي. رأيته يفوز باللقب. كان صغيرا جدا، أعتقد أنه كان في التاسعة عشرة أو العشرين من عمره. في ذلك الوقت، وقع تذكارا وكرة لي، وبعدها كنت قادرا على مواجهته في بطولات الرابطة".


وأضاف تيافوي: "هو طويل جدا، كبير جدا ورجل عظيم يملك الكثير من المشجعين. أرغب في رؤيته مجددا بالميدان ومنافسته على الحلبة. أريد ذلك، والتنس يحتاجه".


وبسؤاله عما ينقص لاعبو "الجيل الجديد" لإنهاء سطوة الثلاثة الكبار (السويسري روجر فيدرير والإسباني رافاييل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش)، أجاب تيافوي: "في ظرف زمني قصير سنفوز عليهم. هناك 5 من اللاعبين الصغار بين المُصنفين العشرة الأوائل. كثيرون فازوا بالألقاب، وآخرون خاضوها ووضعوهم (الثلاثة الكبار) في مواقف صعبة".


واختتم: "هذه المرحلة فريدة من نوعها، لن نشهد ثلاثة لاعبين آخرين يلعبون بصورة جيدة ويهيمنون لفترة طويلة. سيكون الأمر صعبا عندما يعتزلون".

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا
شارك: