تسيتسيباس يبلغ الدور الثالث في بطولة رولان غاروس

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-31 19:10
احتفال اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس من الدور الثاني في بطولة رولان غاروس (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

بلغ اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، وصيف العام 2021، الدور الثالث من بطولة رولان غاروس، ثانية البطولات الأربعة الكبرى في التنس، بفوزه الأربعاء على الإسباني روبرتو كارباييس بايينا (57) بنتيجة 6-3، 7-6 (7/ 4)، 6-2.

ولا يزال المصنف خامسًا عالميًا يبحث عن لقب أول كبير في مسيرته بعد وصوله إلى نهائيين، ثانيهما مطلع العام في بطولة أستراليا المفتوحة عندما سقط أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

ويلتقي تاليًا مع الأرجنتيني دييغو شفارتسمان أو البرتغالي نونو بورغيش.

تسيتسيباس إلى الدور الثالث

قال اللاعب الذي لا يزال يبحث عن لقب أول هذا العام بعد حلوله وصيفًا في دورة برشلونة أيضًا عن الأجواء الملائمة: "أحب ارتداد الكرة عندما يكون الطقس جافًا ومشمسًا. العام الماضي عانيت قليلًا بسبب المطر ولم يناسبني كثيرًا في بعض الأحيان".

وكان تسيتسيباس قد عانى في الدور الأول في باريس بعد أن احتاج أربع مجموعات للتغلب على التشيكي جيري فيسيلي المصنف 455 عالميًا.

كما بلغ الإيطالي فابيو فونيني الدور الثالث بفوزه على الأسترالي جيسون كوبلر 6-4، 7-6 (7/ 5)، 6-2.

وفي منافسات السيدات، عوّضت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا تأخرها بمجموعة واحدة لتخرج فائزةً على الأسترالية ستورم هانتر 2-6، 6-3، 6-1 وتبلغ الدور الثالث.

وتخوض سفيتولينا، المصنفة ثالثة عالميًا سابقًا و192 حاليًا، أول بطولة كبرى منذ أستراليا 2022، بعد أن عادت من إجازة الأمومة، كما أخذت قسطًا من الراحة بسبب مشاكل صحية والإرهاق الذهني بعد غزو روسيا لبلدها.

وتلتقي تاليًا مع الروسية آنا بلينكوفا التي فازت بشق الأنفس على الفرنسية المصنفة خامسة عالميًا كارولين غارسيا 4-6، 6-3 و7-5.

بلينكوفا تتغلب على غارسيا

وأنقذت غارسيا ثماني نقاط على إرسال بلينكوفا في خواتيم المجموعة الفاصلة، لكنها لم تتمكن من تفادي الخسارة.

وقالت بلينكوفا المصنفة 56 عالميًا "كان الأمر صعبًا للغاية. هذا الانتصار شيء مهم جدًا لي".

وستُلاقي الروسية في الدور المقبل الأوكرانية إيلينا سفيتولينا، فيما يُعَدّ إعادةً لنهائي دورة ستراسبورغ الذي فازت به سفيتولينا نهاية الأسبوع الماضي.

كما تأهلت جيسيكا بيغولا، المصنفة ثالثة عالميًا، إلى الدور الثالث بعد انسحاب الإيطالية كاميلا جورجي عندما كانت الأمريكية متقدمة 6-2.

وتلتقي تاليًا مع البلجيكية إليز ميرتنز الفائزة على الكولومبية كاميلا أوسوريو 6-3، 7-6 (7/ 3).

وأطاحت الأمريكية بيتون ستيرنز باللاتفية يلينا أوستابنكو بطلة العام 2017 بفوزها عليها 6-3، 1-6، 6-2.

شارك: