تأهل صعب لستيفانوس تسيتسيباس في الدور الأول لرولان غاروس

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-29 01:31
اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس (يمين) يصافح التشيكي جيري فيسلي بعدما فاز عليه بصعوبة (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

لم يكن التشيكي جيري فيسلي لقمة سائغة في فم اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس خلال مباراتهما الأحد في الدور الأول ببطولة رولان غاروس، ثاني البطولات الأربع الكبرى (الغراند سلام)، والتي انتهت بثلاث مجموعات لواحدة للاعب اليوناني.

وعلى عكس التوقعات، أسال المصنف الـ455 عالميًا العرق البارد لتسيتسيباس وصمد أمامه على مدار 3 ساعات و13 دقيقة، قبل أن يخسر بنتيجة 5-7 و3-6 و6-4 و6-7 (7-9).

وبهذا الانتصار الصعب، سيبحث المصنف الخامس عالميًا عن مواصلة مشواره في البطولة المقامة على الأراضي الترابية في الدور الثاني، حيث سيواجه الإسباني روبرتو كاربايس بايينا.

ويسعى صاحب الـ25 عامًا لرفع الكأس الأول له على ملاعب (فيليب شاترييه)، بعد أن كان قريبًا للغاية من ذلك في نسخة 2021 عندما تقدم في النهائي على الصربي نوفاك ديوكوفيتش بمجموعتين، قبل أن يقدم اللاعب الصربي "ريمونتادا" مذهلة، ويحسم المجموعات الثلاث التالية. 

البيلاروسية سابالينكا تتجاوز الأوكرانية كوستيوك

في منافسة السيدات، استهلت البيلاروسية، آرينا سابالينكا، المصنفة الثانية عالميًا بين لاعبات التنس المحترفات، مشوارها في بطولة رولان غاروس بالفوز على الأوكرانية مارتا كوستيوك اليوم الأحد.

وتمكنت سابالينكا من هزيمة كوستيوك، المصنفة الـ39 عالميًا، بنتيجة 6-3 و6-2 في ساعة و11 دقيقة. ورفضت كوستيوك مصافحة سابالينكا بسبب دعم بيلاروسيا لروسيا في غزوها لأوكرانيا.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي تظهر كوستيوك استياءها من مشاركة اللاعبات الروسيات والبيلاروسيات في المنافسات.

وتواجه سابالينكا، التي لم تتجاوز الدور الثالث في رولان غاروس في مشوارها الاحترافي حتى الآن، بالدور الثاني مواطنتها إرينا شيمانوفيتش التي أطاحت بالمجرية بانا أودفاردي بواقع 6-7 (6-8) و6-3 و6-1.

شارك: