بيغولا وساكاري تكملان عقد المتأهلات إلى نصف نهائي بطولة قطر

2023-02-17 01:15
لاعبة التنس الأمريكية جيسيكا بيغولا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسمت الأمريكية جيسيكا بيغولا تأهلها إلى نصف نهائي بطولة قطر  توتال إينرجيز للتنس، إثر فوزها على البرازيلية بياتريز حداد مايا بمجموعتين نظيفين.

وفازت الأمريكية المصنفة رابعة عالميًّا، في المجموعة الأولى التي دامت 49 دقيقة بنتيجة (6-3) قبل أن تؤكد تفوقها في المجموعة الثانية وتحسمها لصالحها بنتيجة (6-2) في ظرف 38 دقيقة.

وستلتقي بيغولا في نصف النهائي، اليونانية ماريا ساكاري المصنفة سابعة عالميًّا، والتي حققت التأهل بصعوبة على حساب الفرنسية كارولين غارسيا بمجموعتين لواحدة، في آخر مباريات المربع الذهبي.

مواجهتان قويتان في نصف نهائي بطولة قطر المفتوحة لتنس السيدات

وحسمت ساكاري المجموعة الأولى لصالحها بواقع (6-2) قبل أن تخسر الثانية بواقع (6-7)، لكن اليونانية عادت في المجموعة الثالثة وحسمتها بفضل الشوط الفاصل بواقع (7-6).

جدير بالذكر أن نصف النهائي الثاني سيجمع بين البولندية إيغا شفيونتيك المتأهلة بعد انسحاب منافستها السويسرية بيليندا بنشيتش، بالروسية فيرونيكا كوديرميتوفا المتأهلة على حساب الأمريكية كوكو غوف.

نهائي مثير مرتقب في الزوجي

وفي منافسات الزوجي عند السيدات لحساب ذات البطولة، حقق الثنائي المكون من الأوكرانية ليودميلا كيشينوك واللاتفية يلينا أوستابينكو فوزًا صعبًا على الثنائي المكون من الصينية زهاو خوان يانغ والروسية فيرا زفوناريفا بمجموعتين لواحدة، بواقع (6-1) و(3-6) و(10-6).

وتلاقي كيشينوك وأوستابينكو الثنائي المكون من الأمريكية كوكو غوف ومواطنتها جيسيكا بيغولا في المباراة النهائية، بعد فوزهما على الثنائي المكون من المكسيكية جيوليانا أولموس والصينية شواي زهانغ بمجموعتين لصفر بواقع (6-1) و(6-3).

شارك: