بنتشيتش تودع بطولة أمريكا المفتوحة أمام الواعدة رادوكانو

2021-09-09 09:29
بليندا بنتشيتش تخرج من بطولة فلاشينغ ميدوز على يد إيما رادوكانو (Getty)
Source
+ الخط -

ودعت السويسرية بليندا بنتشيتش المتوجة بذهبية أولمبياد طوكيو 2020، منافسات بطولة أمريكا المفتوحة للتنس "فلاشينغ ميدوز" مبكرًا، وعلى يد اللاعبة البريطانية الواعدة إيما رادوكانو (18 عامًا)، حيث خسرت في التصفيات المؤهلة إلى نصف النهائي  6-3 و6-4.


رادوكانو رابع لاعبة تبلغ نصف النهائي من التصفيات


وباتت رادوكانو التي تخوض ثاني بطولاتها فقط في الغراند سلام بعد ويمبلدون في حزيران/يونيو الفائت حيث بلغت الدور الرابع، رابع لاعبة فقط متأهلة من التصفيات تبلغ دور الأربعة في بطولة كبرى.

كما أصبحت البريطانية ثالث لاعبة فقط من خارج المصنفات الـ100 الأوليات تبلغ الدور نصف النهائي في نيويورك، بعد المصنفة الأسطورة الأمريكية بيلي جين كينغ في 1979، والبلجيكية كيم كلايسترز التي في طريقها الى اللقب عام 2009.


رادوكانو تواجه بليشكوفا


وتعد بنتشيتش المصنفة 12 عالميًا أعلى لاعبة تصنيفًا تتغلب عليها رادوكانو في مسيرتها الاحترافية القصيرة التي بدأتها هذا العام. وتلعب رادوكانو في نصف النهائي مع  اليونانية ماريا ساكاري المصنفة 18 عالميًا الفائزة على التشيكية كارولينا بليسكوفا بنتيجة 6-4 و6-4 باستاد آرثر آش الليلة الماضية.

وقدمت اللاعبة اليونانية أداء قويا خلال المجموعة الأولى وكسرت إرسال منافستها مبكرا وسددت 12 ضربة ناجحة بالإضافة إلى ثلاث ضربات إرسال ساحقة إذ عانت بليسكوفا لمجاراتها.

وواصلت المصنفة 17 هجومها وكسرت إرسال بليسكوفا في الشوط السابع من المجموعة الثانية وفازت بجميع نقاط إرسالها الأول ما عدا في مناسبتين خلال المباراة بأكملها فيما ارتكبت نظيرتها التشيكية 20 خطأ سهلا وثلاثة أخطاء مزدوجة.

وقالت ساكاري التي ستواجه البريطانية إيما رادوكانو في الدور قبل النهائي "لا أجد ما أقوله. لا أعلم ماذا أقول".
 

فرحة إيما رادوكانو بوصولها إلى الدور نصف النهائي لبطولة أمريكا المفتوحة
 

طموح كبير لرادوكانو


وتسعى رادوكانو لأن تصبح أول لاعبة متأهلة من التصفيات تبلغ المباراة النهائية في "غراند سلام"، وأول بريطانية تتوج ببطولة كبرى منذ فيرجينيا وايد في ويمبلدون 1977 وأول لاعبة من بلادها تحرز لقب فلاشينغ ميدوز منذ وايد أيضًا في 1968.


وأصبحت رادوكانو أصغر لاعبة تتأهل الى نصف نهائي فلاشينغ ميدوز بعد الروسية ماريا شارابوفا في 2005، وهي تصغر الكندية ليلى فرنانديس بأشهر قليلة فقط والتي ستواجه البيلاروسية أرينا سابالينكا في نصف النهائي الآخر.

شارك: