بعد غيابه عن أستراليا..مشاركة ديوكوفيتش في بطولة فرنسا مهددة

2022-01-17 15:42
نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

تتجه السلطات الفرنسية إلى منع بطل التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش من المشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس هذا العام، بعد أن أكدت وزارة الرياضة، اليوم الاثنين 17 يناير/ كانون الثاني، أنه لن تكون هناك أي استثناءات من الإجراءات الجديدة التي اتخذتها البلاد للحد من انتشار فيروس كورونا.

ويأتي ذلك بعد أن وافق البرلمان الفرنسي بصورة نهائية، يوم الأحد، على أحدث إجراءات الحكومة للتصدي لفيروس كورونا، ومنها جواز اللقاح الذي اعترض عليه محتجون مناهضون للقاح بلغ عددهم 58 نائبا مقابل 215 وافقوا على الإجراءات الجديدة، ما يمهد الطريق لدخول القانون حيز التنفيذ في الأيام المقبلة.

ويمكن للأشخاص غير المطعمين حاليا دخول هذه الأماكن بنتائج سلبية لاختبار فيروس كورونا، خصوصا أن ما يقارب 78% من السكان حصلوا على تطعيم كامل.

وغادر ديوكوفيتش أستراليا، في وقت متأخر من أمس الأحد، بعد أن أيدت المحكمة الاتحادية قرار الحكومة بإلغاء تأشيرته، لتنهي بذلك عدة أيام مليئة بالجدل بشأن تطبيق القواعد الخاصة بفيروس كورونا في إجراءات الدخول للبلاد، وعدم حصول اللاعب الصربي على التطعيم.

وقالت وزارة الرياضة الفرنسية: "اللوائح واضحة. سيتم فرض جواز اللقاح بمجرد صدور القانون، وسينطبق الأمر على كل مشجع أو رياضي محترف، حتى إشعار آخر".

وأضافت: "سيتم إقامة رولان غاروس في مايو/ أيار.. قد يتغير الوضع بين الحين والآخر؛ لذلك سنرى، لكن بالطبع لن تكون هناك أي استثناءات".

ورفض الصربي ديوكوفيتش، الذي يملك الرقم القياسي لمرات الفوز بأستراليا المفتوحة (9 مرات، من بينها آخر 3 نسخ) تلقي التطعيم، وتعرض لانتقادات بسبب مشاركته في فعاليات الشهر الماضي بعد إصابته بكورونا، وحُرِم، بعد مغادرته أستراليا، من فرصة الانفراد بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز بألقاب في البطولات الأربع الكبرى برصيد 21 لقبا.

شارك: