2021-09-13

بعد تتويجه بأمريكا المفتوحة..ميدفيديف: كنت أعرف أنني الأفضل

الروسي دانييل ميدفيديف توّج ببطولة أمريكا المفتوحة على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

قال الروسي دانييل ميدفيديف عقب التتويج ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس وحصده أول لقب غراند سلام في مسيرته على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، قال إنه خاض النهائي عازما على أن يكون الأفضل في الملعب.

 

وصرح ميدفيديف، المصنف الثاني عالميا بين لاعبي التنس المحترفين والمرشح الثاني للقب الذي انتصر على ديوكوفيتش المرشح الأول بثلاث مجموعات نظيفة 6-4 و6-4 و6-4: "كنت أدرك كل الأجواء التي كانت تحيط بالنهائي وطريقة لعب ديوكوفيتش فضلا عن أن الجمهور كان يميل له ولكن لم أهتم بأي من هذا ولعبت وكنت أعرف أنني الأفضل".

 

وأضاف: "ديوكوفيتش كالعادة يختبرك في البداية ولكنني صممت على تنفيذ خطتي ونجحت". وتابع: "كانت خطتي بسيطة وهي السيطرة على الخط الخلفي من الملعب وجعل ديوكوفيتش يبذل مجهودا كبيرا بالتقدم نحو الشبكة".

وأضاف ميدفيديف (25 عاما) الذي أصبح أول روسي يتوج بأمريكا المفتوحة: "ديوكوفيتش أفضل لاعب في العالم ولكنني هذه المرة تفوقت عليه بفضل إرسالي وبتعقيد الأمور عليه، سواء في الدفاع أو الهجوم".

 

وبفوزه حرم ميدفيديف ديوكوفيتش من دخول التاريخ كأول لاعب يحصد جميع بطولات الغراند سلام الأربع في نفس العام منذ 1969 عندما نجح الأسطورة الأسترالي رود لافر في تحقيق هذا الإنجاز.

 

لحظة تتويج دانييل ميدفيديف بلقب أمريكا المفتوحة للتنس

 

دانييل ميدفيديف: كنت أعرف أن الضغط سيقع على ديوكوفيتش

 

واكتفى ديوكوفيتش بألقاب أستراليا ورولان غاروس وويمبلدون، بالإضافة لبطولة بلغراد 2 هذا العام. وظل رصيد اللاعب البلقاني في البطولات الأربع الكبرى 20 لقبا يجاور بها غريميه السويسري روجيه فيدرير والإسباني رافائيل نادال.

 

وعن مواجهة ديوكوفيتش، مدركا أنه يتطلع للفوز لتحقيق هذه الإنجازات قال ميدفيديف: "كنت أدرك أن الضغط يقع عليه وليس علي، لذا قدمت أقصى ما لدي وحافظت على استراتيجيتي ونفذت خطتي التي أعدتها مع فريقي".

 

ويعد هذا هو اللقب الرابع لميدفيديف هذا الموسم بعد بطولات مارسيليا ومايوركا وتورونتو للأساتذة، وهو الـ13 في مسيرته بشكل عام. والفوز هو الرابع لميدفيديف في المواجهة التاسعة التي تجمعه باللاعب الصربي.

 

دانييل ميدفيديف توج بأول ألقابه في الغراند سلام

 

وأكد ميدفيديف أن انتصاره يجعله مستعدا لبدء إرثه كلاعب يمكنه الفوز على أي خصم في أي ملعب قائلا: "القوة الذهنية التي أظهرتها على مدار البطولة والثقة التي لعبت بها أمام ديوكوفيتش وأدائي، أهم أمور في الفوز بنهائي غراند سلام الذي كثيرا ما تمنيته".

 

وأشار ميدفيديف أيضا إلى أن اللقب يجعله في صدارة اللاعبين الشباب الجدد في التنس العالمي الذين يحلون محل الرموز الكبيرة التي يأتي في مقدمتها السويسري روجيه فيدرير والإسباني رافائيل نادال. وقال "بالتأكيد هذا الانتصار سيجعل مسيرتي مختلفة".

 

الصربي نوفاك ديوكوفيتش: ميدفيديف استحق الفوز


ومن جهته، أكد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين عقب خسارته نهائي أمريكا المفتوحة،  أكد أنه كان من الصعب عليه تقبل الهزيمة، لكنه أقر بأن منافسه الروسي دانييل ميدفيديف الذي اقتنص اللقب "استحق الفوز لما قدمه من أداء على الملعب" واصفا إياه بـ"البطل العظيم".

 

وقال ديوكوفيتش عن ميدفيديف: "خاض المباراة بهدف الانتصار وأثبت هذا في كل نقطة باستراتيجية وتنفيذ رائعين، في المقابل لم تساعدني ساقاي على التصدي له، رغم أنني حاولت وقدمت أفضل ما لدي". وأضاف: "إنه من الصعب للغاية تقبل الهزيمة ولكنك في النهاية لاعب محترف وتدرك أن المباريات يمكن الفوز بها أو خسارتها".

 

 

شارك:
2021-09-16
مباراة 1
16:50
مباراة
مباراة 1
19:30
مباراة
مباراة 1
19:30
مباراة
1
مباراة 1
4
18:00
مباراة
1
مباراة 1
4
20:30
مباراة