بعد إلغاء تأشيرته.. ديوكوفيتش لن يشارك في بطولة أستراليا

2022-01-16 12:50
صورة المصنف الأول عالميا، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، داخل ملعب ملبورن بارك في أستراليا (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

خسر لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش، اليوم الأحد 16 يناير/ كانون الثاني، الطعن الذي قدمه أمام القضاء الأسترالي في قرار إلغاء تأشيرة دخوله البلاد، ما يعني ترحيله وعدم خوضه بطولة أستراليا المفتوحة التي يدافع عن لقبها.

واتخذ القضاة الثلاثة للمحكمة الفيدرالية الأسترالية قرار رفض طعن ديوكوفيتش بعد جلسة افتراضية عُقِدتْ لبحث مسألة ترحيل المصنف الأول عالميا، المقيم منذ أمس السبت 15 يناير/ كانون الثاني في فندق لاحتجاز المهاجرين غير الشرعيين، بعدما قرر وزير الهجرة الأسترالي إلغاء تأشيرة دخوله البلاد للمرة الثانية.

الصربي نوفاك ديوكوفيتش يشعر بخيبة أمل كبيرة

عبر الصربي ديوكوفيتش عن "خيبة أمله الكبيرة" بسبب رفض القضاء الأسترالي الطعن الذي قدمه ضد قرار الحكومة إلغاء تأشيرة دخوله الأراضي الأسترالية، وأكد، في بيان، أنه لن يشارك في أستراليا المفتوحة؛ لأن رفض الطعن يعني ترحيله من البلاد.

ويأمل ديوكوفيتش في أن يعود الانتباه والتركيز مجددا إلى التنس وبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى للعام الحالي، والتي ستشهد إجراء بعض التغييرات بعد استبعاد ديوكوفيتش من القرعة.

رئيس وزراء أستراليا: ترحيل نوفاك ديوكوفيتش يخدم المصلحة العامة

أعرب رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، عن ارتياحه لقرار المحكمة الذي أيد إلغاء تأشيرة ديوكوفيتش وترحيله من البلاد، مشيرا إلى أن القرار جاء من منطلق الحفاظ على "للمصلحة العامة".

وقال الزعيم الليبرالي الأسترالي في بيانه الذي نشره اليوم الأحد: "اتُّخِذَ قرار الإلغاء لأسباب تتعلق بالصحة والسلامة والحفاظ على النظام، على أساس أنه يخدم المصلحة العامة".

الصحافة الصربية تشن هجوما على أستراليا وتصف قرار ترحيل نوفاك ديوكوفيتش بـ"الفضيحة" و"العار"

وصفت الصحافة الصربية قرار القضاء الأسترالي بتأييد إلغاء تأشيرة دخول لاعب التنس نوفاك ديوكوفيتش للأراضي الأسترالية وترحيله من البلاد بـ"الفضيحة" و"العار"؛ إذ كتبت صحيفة "تيليغراف": "قرار المحكمة فاضح: يطردون نوفاك نهائيا من أستراليا"، ووصفت صحيفة "كورير" القرار بـ"أكبر عار في تاريخ الرياضة".

وكتبت صحيفة "فيسيرني نوفوستي" في عنوانها "دناءة وعار"، وقالت صحيفة "سبورتسكي زورنال" إن ديوكوفيتش: "أظهر مجددا عظمته"، عقب تصريح المصنف الأول عالميا بأنه يشعر بـ"خيبة أمل بعد قرار القضاء"، ووصفت صحيفة "ألو" القرار بـ"المخزي".

شارك: