2022-04-24

بطولة بلغراد للتنس.. روبليف يتوج باللقب على حساب ديوكوفيتش

من مراسم تتويج الصربي أندريه روبليف (أمامي- يمين) ببطولة بلغراد المفتوحة للتنس 2022 (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

استمر صيام الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميًّا عن الألقاب، في 2022؛ بخسارته أمام الروسي أندريه روبليف (المصنف الثامن عالميًّا) بنتيجة 6-2 و6-7 و6-0 في نهائي بطولة بلغراد المفتوحة للتنس الأحد 24 أبريل/ نيسان.

 

وبدأ ديوكوفيتش نهائي البطولة، التي أُقيمت على الأراضي الرملية، بشكل متواضع أمام المصنف الثاني في البطولة الذي حسم المجموعة الأولى لصالحه بنتيجة 6-2، مع كسره إرسال منافسه الصربي مرتين. وتحسن أداء ديوكوفيتش في المجموعة الثانية وقاتل على كل نقطة، ليحصد المجموعة، ويرسل المباراة لمجموعة فاصلة.

 

وكانت المجموعة الثالثة بمثابة نزهة للاعب الروسي، حيث استغل إرهاق خصمه الصربي الحاصل على 20 لقبًا في البطولات الأربعة الكبرى "غراند سلام"، وتغلب عليه بنتيجة 6-0 رغم دعم 8500 مشجع حضروا المباراة.

وظهر تأثير ابتعاد اللاعب الصربي عن المباريات في المجموعة الفاصلة، حيث سبق أن غاب عن بطولة أستراليا المفتوحة بعد ترحيله من البلاد لعدم حصوله على تطعيم فيروس كورونا، وهو السبب أيضًا في عدم مشاركته في بطولتي ميامي وإنديان ويلز لفئة الأساتذة ذات الـ1000 نقطة.

 

وأبلغ ديوكوفيتش الصحفيين بقوله: "من المؤسف أنه في المجموعة الثالثة خارت قواي. لم أستطع تقديم المزيد، لكني أتوجه بالتهنئة إلى أندريه على أسبوع رائع آخر".

نقطة المباراة.. أندريه روبليف يهزم ديوكوفيتش ويُتوج ببطولة بلغراد للتنس

 

وأضاف اللاعب البالغ عمره 34 عامًا أن استسلامه في المجموعة الفاصلة ربما كان بسبب مرضه في الفترة الأخيرة، وهو ما تسبب له في مشاكل خلال المباراة التي خسرها في الدور الثاني في مونت كارلو أمام الإسباني الصاعد أليخاندرو دافيدوفوفيتش فوكينا.

 

وتابع ديوكوفيتش مشيرًا إلى أن المرض غير مرتبط بكوفيد-19 وقال: "لم أشعر بحالة جيدة بنهاية المجموعة الثانية، والمجموعة الثالثة بأكملها كانت مشابهةً لما كنت أعاني منه في مونت كارلو. سواء كان ذلك بسبب المرض الذي أصبت به أو شيء من هذا القبيل، لا أعرف".

شارك: