بطولة أستراليا.. ميدفيديف وروبليف إلى الدور الثاني دون عناء

2022-01-18 11:12
الروسي دانييل ميدفيديف خلال مباراته ضد السويسري هينري لاكسونين في بطولة أستراليا المفتوحة (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

تخطى الروسيان دانييل ميدفيديف (المصنف الثاني عالميا) وأندري روبليف (الخامس عالميا) بسهولة الدور الأول لبطولة أستراليا الكبرى للتنس، أولى بطولات "غراند سلام" الأربع لهذا العام، بفوزهما على السويسري هينري لاكسونين 6-3 و6-2 و6-2، وعلى الإيطالي جيانلوكا ماجير 6-3 و6-2 و6-2.

واضطر النرويجي كاسبر رود (المصنف الثامن) للانسحاب قبل انطلاق مباراته أمام السلوفاكي أليكس مولكان بسبب إصابة في الكاحل. وتخطى الإيطالي الشاب يانيك سينير (المصنف الحادي عشر) منافسه البرتغالي جواو سوزا، بالفوز عليه بثلاث مجموعات نظيفة أيضا 6-4 و7-5 و6-1.

ويُعَدُّ الروسي ميدفيديف المرشح الأوفر حظا للفوز باللقب، في ظل غياب الصربي نوفاك ديوكوفيتش (المصنف الأول عالميا) بسبب ترحيله من أستراليا.

وتخطى الروسي، حامل لقب أمريكا المفتوحة ووصيف البطل في ملبورن بارك، الدور الأول لأستراليا للعام الخامس تواليا، وقد يواجه في الدور الثاني منافسه الأسترالي نيك كيريوس، في حال تخطيه عقبة الإنجليزي ليام برودي، أما روبليف، الذي بلغ ربع نهائي العام الماضي، فسيواجه الفائز من مواجهة الإسباني روبرتو كارباييس والليتواني ريكارداس بيرانكيس.

وأعلن رود، في مؤتمر صحفي قبل مباراته الأولى في أستراليا، أنه لن يتمكن من النزول للملعب بسبب تعرضه لالتواء في الكاحل خلال التدريبات التي سبقت انطلاق البطولة.

إيغا شفيونتك وأنيت كونتافيت وسيمونا هاليب يتجاوزن الدور الأول بأريحية

استهلت الإستونية أنيت كونتافيت (المرشحة السادسة للقب أستراليا المفتوحة)، والبولندية إيغا شفيونتك (7)، والرومانية سيمونا هاليب (14)، مشوارهن في البطولة الكبرى بانتصارات مريحة.

وتغلبت شفيونتك، بطلة رولان غاروس 2020، بسهولة على الإنجليزية هارييت دارت بواقع 6-3 و6-0، لتضرب موعدا مع السويدية ريبيكا بيترسون.

ولم تواجه كونتافيت صعوبة في تخطي التشيكية كاترينا سينياكوفا، وفازت عليها بنتيجة 6-2 و6-3، وستلعب، في ثاني أدوار البطولة الأسترالية، ضد الفائزة من مواجهة الدنماركية كلارا توسون والأسترالية أسترا شارما.

وتجاوزت هاليب منافستها البولندية ماجدالينا فريش، وحسمت الفوز بالمباراة في ساعة ونصف، بنتيجة 6-4 و6-3، وستواجه، في ثاني أدوار البطولة، الفائزة من المباراة بين الأمريكية كاتي فولينتس والبرازيلية بياتريس حداد مايا.

شارك: