بسبب حرب روسيا وأكرانيا.. أنس جابر ستتراجع في التصنيف

2022-06-29 17:48
التونسية أنس جابر خلال مشاركتها في دورة ويمبلدون للتنس (Getty)
Source
+ الخط -

تنطلق مباريات اليوم الثالث من بطولة ويمبلدون للتنس، ضمن الدور الثاني في منافسات الرجال والسيدات، الأربعاء 29 يونيو/ حزيران. 

وفي منافسات السيدات، تظهر التونسية أنس جابر المصنفة الثانية عالمياً، بمواجهة البولندية كاتارزيانا كاوا، على الملعب رقم 3.

وتأهلت جابر إلى الدور الثاني من بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى هذا العام (2022)، بعد تغلبها على السويدية ميرام بوركلند بمجموعتين دون رد، بواقع 6-1 و6-3 على الملعب رقم 1، وتحت السقف المغلق بسبب هطول الأمطار، في غضون 53 دقيقة.

وتدرك "أيقونة التنس العربي"، كما تُلقب، أنها مهما تقدمت في البطولة، فإنها ستتراجع في التصنيف العالمي بـ3 مراكز على الأقل؛ أي إنها من المتوقع أن تحتل المرتبة الخامسة عالمياً في التصنيف المقبل للاعبات التنس المحترفات، بعد أن صعدت التونسية للمركز الثاني يوم الإثنين 27 يونيو، وذلك لأول مرة في مسيرتها.

ويأتي التراجع المتوقع لابنة الـ27 عاماً، بسبب قرار اتحاد لاعبي التنس المحترفين واتحاد اللاعبات المحترفات؛ معاقبة دورة ويمبلدون لقرارها بمنع لاعبين روس وبيلاروسيين من المشاركة من خلال تجريدهم من نقاط الترتيب من البطولة هذا العام (طالع التفاصيل).

ولأول مرة منذ البدء باتباع تصنيف اتحاد لاعبي التنس المحترفين في أغسطس/ آب 1973، لن تقدم بطولة ويمبلدون الحالية أي نقاط، بعد تحيزها ومنعها لاعبي روسيا وبيلاروسيا من المنافسة.

ولن يتمكن اللاعبون من كسب نقاط التصنيف هذا العام كما يفعلون في جميع البطولات الرسمية الأخرى، وأولئك الذين قدموا أداءً جيدًا في نسخة العام الماضي (2021) لن يتمكنوا من الدفاع أو الاحتفاظ بنقاطهم، ومن بينهم أنس جابر التي ستخسر 430 نقطة بعد بلوغها الدور ربع النهائي للبطولة نسخة عام 2021.

شارك: