بريتيني يتأهل إلى نصف نهائي بطولة كوينز للتنس

2021-06-19 00:56
بريتيني أوقف مغامرة إيفانز وتغلب عليه بمجموعتين دون مقابل (Getty)
Source
+ الخط -

تأهل المصنف الأول ماتيو بريتيني إلى الدور نصف النهائي من بطولة كوينز للتنس، بعد فوزه الصعب الجمعة 18 يونيو/ حزيران على دان إيفانز  بمجموعتين دون رد، بنتيجة (7/6) و(6/3).


ومن المنتظر أن يلتقي الإيطالي بريتيني مع المصنف الرابع في البطولة، الأسترالي أليكس دي مينو، الذي نجح في قلب تأخره أمام الكرواتي مارين شيليتش إلى فوز مثير بنتيجة (3/6) و(6/3) و (6/4).


ونجح بريتيني في إقصاء إيفانز في مواجهة تأجلت لأربع ساعات ونصف بسبب هطول الأمطار، وشهدت المباراة إحصائيات مثيرة لبريتيني الذي سدد (13) ضربة إرسال ساحق، وفاز بنسبة (81%) من نقاط إرساله الأول.


وعلق بريتيني المصنف التاسع عالمياً على انتصاره بالقول: " الظروف الجوية جعلت المواجهة صعبة للغاية، لقد كان الجو بارداً والرياح شديدة، كنت في حاجة إلى وقت من أجل التأقلم، لكني سعيد بالأداء الذي قدمته في اللقاء".


وفي لقاء آخر، حقق البريطاني كاميرون نوري الفوز على مواطنه الواعد جاك درابر المشارك في البطولة عبر بطاقة دعوة، وذلك بمجموعتين دون رد بنتيجة (6/3) و (6/3)، في انتظار أن يواجه الفائز من لقاء الكندي دينيس شابوفالوف المصنف الثاني والأمريكي فرانسيس تيافو؛ إذ تأجل لقاء هذا الثنائي بسبب ضعف الإضاءة بينما كانت النتيجة تشير إلى تقدم شابوفالوف في المجموعة الأولى بنتيجة (6/3).
 

شارك: