2021-04-02

بارتي تواجه أندريسكو في نهائي دورة ميامي

الأسترالية آشلي بارتي خلال انتصارها على سفيتولينا (Getty)
المصدر
EFE

واصلت الأسترالية آشلي بارتي، المصنفة الأولى عالميا، الدفاع عن لقبها في بطولة ميامي المفتوحة للتنس ذات الألف نقطة بفوزها في نصف النهائي على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا 2-0 وبواقع 6-3 و6-3، لتواجه الكندية بيانكا أندريسكو في النهائي.
 

وعلى هذا النحو، بلغت الأسترالية من جديد المباراة النهائية كما حدث في النسخة الأخيرة من البطولة التي فازت بلقبها. وحققت آشلي بارتي فوزها الحادي عشر على التوالي في ميامي خلال ساعة و27 دقيقة أمام منافسة كانت قد خسرت أمامها في أربع من المواجهات الخمس الأخيرة التي جمعت بينهما.

 

وستلعب بارتي البالغة من العمر 24 عاما في ميامي النهائي التاسع لها منذ فوزها بأول بطولة كبرى في 2019. وخلال العام الجاري، فازت المصنفة الأولى بلقب ملبورن وستنافس على اللقب أمام الكندية بيانكا أندريسكو المصنفة التاسعة عالميا بين لاعبات التنس المحترفات، إذ فازت أندريسكو في نصف النهائي بصعوبة على اليونانية ماريا ساكاري بـ 2-1 وبواقع 7-6، 3-6، 7-6.


هوركاتش يطيح بتسيتسيباس 

وفي منافسات البطولة لفئة الرجال أطاح البولندي هوبرت هوركاتش باليوناني ستيفانوس تسيتسيباس بعدما قلب تأخره إلى انتصار صعب بنتيحة 2-1 وبواقع 2-6 و6-3 و6-4 في ربع النهائي.

وأحبط اللاعب البالغ من العمر 24 عاما جهود تسيتسيباس، المصنف الخامس عالميا، بعدما ألحق به الهزيمة الخامسة هذا الموسم، رغم أن الترشيحات كانت تنصب في صالحه للتتويج باللقب، خاصة بعد إقصاء المرشح الأول للقب، الروسي دانييل ميدفيديف، على يد الإسباني روبرتو باوتيستا.

 

واحتاج اللاعب البولندي، المصنف 37 عالميا، إلى ساعتين و22 دقيقة لإقصاء تسيتسيباس، ليحقق انتصاره الثاني على اللاعب اليوناني مقابل أربع هزائم، آخرها كانت قبل أسبوعين في روتردام.

 

وسيواجه هوركاتش في نصف النهائي الروسي آندري روبليف الفائز على الأمريكي سباستيان كودرا 2-0 وبواقع 7-5 و7-6.
 

2021-04-13