انتصار كاسح لشفيونتيك وتأهل منطقي لرود ورونه في رولان غاروس

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-03 22:14
البولندية إيغا شفيونتيك تحتفي بعيورها إلى رابع أدوار بطولة رولان غاروس للتنس (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

بعثت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة أولى عالمياً وحاملة اللقب، السبت رسالة شديدة اللهجة لمنافساتها، بعدما سحقت الصينية جي يو وانغ 6-صفر و6-صفر لتبلغ الدور الرابع من بطولة فرنسا المفتوحة لكرة التنس، ثاني البطولات الأربع الكبرى ضمن الغراند سلام.

واحتاجت شفيونتيك إلى 51 دقيقة فقط للتخلص من منافستها في الدور الثالث، علمًا أنها تأمل في أن تصبح أول لاعبة تدافع عن لقبها بنجاح في رولان غاروس منذ البلجيكية جوستين هينان هاردن عام 2007.

وقالت البولندية عقب اللقاء: "كان أداء قويًا. ليس من السهل أن تظلّ منضبطًا وتحافظ على تركيزك. لقد اعتنيت بكل شيء وأنا سعيدة جدًا بأدائي".

وستواجه البالغة من العمر 22 عامًا الكندية بيانكا أندرييسكو، الفائزة ببطولة الولايات المتحدة 2019، أو الأوكرانية ليسيا تسورينكو، علما أنها توجت بلقب دورة باريس عام 2020، وتسعى للظفر برابع لقب كبير في مسيرتها في الغراند سلام.

شفيونتيك تتخطى الصينية وانغ في توقيت قياسي

وبات طريق النهائي معبدًا أمام شفيونتيك، بعد انسحاب الكازاخستانية إيلينا ريباكينا المصنفة رابعة عالمياً في وقت سابق، وذلك بسبب "الحُمّى"، علمًا أن عشاق الكرة الصفراء كانوا يتوقعون مواجهة بين اللاعبتين في نصف النهائي.

غوف تنهي مغامرة المراهقة الروسية أندرييفا

من جهتها، أنهت الأمريكية كوكو غوف، المصنفة سادسة عالمياً، مغامرة المراهقة الروسية ميرا أندرييفا ابنة الـ 16 عاماً، بفوزها عليها 6-7 (5-7) و6-1 و6-1. وتأهلت أندرييفا من التصفيات لتصبح أصغر لاعبة تبلغ الدور الثالث منذ عام 2005.

وضربت غوف (19 عاماً) موعداً مع مواطنتها كايلا داي أو السلوفاكية آنا كارلولينا شميدلوفام لمقعد في الدور ربع النهائي. وقالت غوف بعد الفوز: "ميرا صغيرة جداً ولديها مستقبل كبير. أتذكر أنني لعبت هنا عندما كان عمري 16 عاماً؛ لذلك لديها الكثير لتتطلع إليه. أنا متأكدة من أنكم ستشاهدون المزيد من المباريات بيننا".

وتقدمت أندرييفا 3-1 ثم 4-2 في المجموعة الأولى، ولكن غوف نجحت في العودة وأرسلت للفوز في الشوط العاشر، إلا أنّ ارتكابها لخطأ مزدوج للمرة الخامسة سمح للروسية برفع مستواها وحسم الفوز لصالحها في الشوط الفاصل.

وبدت غوف الأكثر عدوانية في المجموعة الثانية فتقدمت 5-1 لتفوز بها، ثم حافظت على تفوقها وحسمت المجموعة الثالثة فالمباراة لصالحها أمام منافستها التي استنفدت قواها بعد سادس مباراة لها في باريس.

رود ورونه إلى الدور الثالث

في فئة الرجال، تخطى النرويجي كاسبر رود -المصنف رابعاً- خسارته المجموعة الأولى أمام الصيني تشانغ تشيتشن ليفوز عليه بأربع مجموعات 4-6 و6-4 و6-1 و6-1، ويمنع الأخير من أن يصبح أول لاعب صيني منذ عام 1936 يبلغ الدور الرابع في باريس.

وقال رود وصيف بطولة رولان غاروس العام الماضي بعد خسارته النهائي أمام الإسباني رافاييل نادال: "كان الأمر صعباً للغاية في المجموعة الأولى، كان يحقق ضربات ناجحة ولم أتمكن من إيجاد ثغرة في لعبه".

ويلتقي رود في الدور المقبل مع التشيلي نيكولاس خارّي الفائز على الأمريكي ماركوس جيرون 6-2 و6-3 و6-7 (7-9) و6-3. وحذا الدنماركي هولغر رونه -المصنف سادساً عالمياً- حذو "جاره" النرويجي، بفوزه على الأرجنتيني جينارو أوليفييري المتأهل من التصفيات 6-4 و6-1 و6-3. ويلتقي رونه في الدور المقبل مع الأمريكي تايلور فريتس أو الأرجنتيني الآخر فرانسيسكو سيروندولو.

ويعد رونه من المرشحين لإحراز اللقب في العاصمة الفرنسية إلى جانب الإسباني كارلوس ألكاراز والصربي نوفاك ديوكوفيتش. وبلغ رونه نهائي دورتي مونتي كارلو وروما على الملاعب الترابية وخسر في المرتين أمام الروسيين أندريه روبليف ودانييل ميدفيديف.

وفاز الأرجنتيني توماس مارتن إيتشيفيري على الكرواتي بورنا تشوريتش 6-3 و7-6 (7-5) و6-2، والياباني يوشيهيتو نيشيوكا (27) على البرازيلي تياغو سيبوث وايلد 3-6 و7-6 (10-8) و2-6 و6-4 و6-صفر.

شارك: