2021-09-09

اليونانية ساكاري تبلغ نصف نهائي أمريكا المفتوحة للتنس

اللاعبة اليونانية ماريا ساكاري قدمت أداء قويا أمام كارولينا بليسكوفا (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

تأهلت ماريا ساكاري إلى قبل نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بعد فوزها على التشيكية كارولينا بليسكوفا بمجموعتين نظيفتين وبواقع 6-4 و6-4 على ملعب آرثر آش الليلة الماضية في آخر مباريات الدور ربع النهائي من بطولة فردي السيدات.

 

وقدمت اللاعبة اليونانية أداء قويا خلال المجموعة الأولى وكسرت إرسال منافستها مبكرا وسددت 12 ضربة ناجحة، بالإضافة إلى ثلاث ضربات إرسال ساحقة، إذ عانت بليسكوفا في مجاراتها. وواصلت المصنفة 17 هجومها وكسرت إرسال بليسكوفا في الشوط السابع من المجموعة الثانية وفازت بجميع نقاط إرسالها الأول ما عدا في مناسبتين خلال المباراة بأكملها.

وارتكبت بليسكوفا، وصيفة بطلة ويمبلدون العام الحالي، 20 خطأ سهلا وثلاثة أخطاء مزدوجة قبل أن تنهي ساكاري المباراة في ساعة و22 دقيقة. وقالت ساكاري، التي ستواجه البريطانية إيما رادوكانو في الدور قبل النهائي: "لا أجد ما أقوله. لا أعلم ما أقول".

 

فرحة ماريا ساكاري بالتأهل إلى قبل نهائي بطولة أمريكا المفتوحة

 

ولم تظهر أي ملامح للإرهاق على اللاعبة اليونانية على الرغم من الفوز على بيانكا أندريسكو، البطلة السابقة، في ثلاث ساعات ونصف الساعة، في الدور الرابع واستمرار المباراة لما بعد الساعة الثانية صباحا بالتوقيت المحلي يوم الثلاثاء.

 

لكنها ستكون بحاجة إلى حيويتها ضد رادوكانو التي لم تخسر أي مجموعة في البطولة حتى الآن، إذ تشارك بعد تأهلها من التصفيات. وقالت ساكاري: "إيما تستمتع بمسيرة رائعة. لكن يجب علي الثقة بإمكاناتي وبأسلوبي".

 

 

واستمر إخفاق بليسكوفا المصنفة الرابعة عالميا في أمريكا المفتوحة، إذ فشلت في عبور دور الثمانية ثلاث مرات منذ بلوغها النهائي في 2016. وقالت اللاعبة التشيكية: "لم أملك أي فرصة عند امتلاكها الإرسال. لا أعتقد أنني قدمت أداء جيدا"، وتابعت: "لا أعتقد أن إرسالي كان جيدا كما كان في المباراتين الماضيتين وهذا ليس جيدا أمام منافسة مثلها لا تمنحك الحرية".

شارك:
2021-09-16
مباراة 1
16:50
مباراة
مباراة 1
19:30
مباراة
مباراة 1
19:30
مباراة
1
مباراة 1
4
18:00
مباراة
1
مباراة 1
4
20:30
مباراة