الوقت ينفد أمام سيرينا لاستعادة مستواها قبل أمريكا المفتوحة

2022-08-17 11:34
أسطورة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

خرجت إيما رادوكانو منتصرة في مواجهة الأجيال أمام الأسطورة سيرينا ويليامز إذ فازت بنتيجة 6-4 و6-0 في الدور الأول ببطولة سينسناتي المفتوحة للتنس الليلة الماضية 16 أغسطس/ آب.

وبعد بداية متواضعة، تحسن أداء سيرينا الحاصلة على 23 لقبًا في البطولات الأربعة الكبرى عندما سددت ضربتي إرسال ساحقتين لتقلص الفارق إلى 4-3.

لكن اللاعبة الإنجليزية بطلة أمريكا المفتوحة سددت إرسالًا ساحقًا لتحسم المجموعة الأولى، ثم كسرت إرسال منافستها في بداية الثانية.

ولم تواجه رادوكانو أي مشكلة بعد ذلك لتفوز في أول مواجهة أمام سيرينا. وقالت رادوكانو في مقابلة بأرض الملعب: "أعتقد أننا بحاجة لتحية سيرينا على مسيرتها المذهلة"، وأضافت: "أنا ممتنة لفرصة مواجهتها. كل ما حققته كان ملهمًا، لذا أنا فخورة حقًا بمواجهتها".

ووصلت سيرينا (40 عامًا) إلى أربعة ألقاب في البطولات الأربعة الكبرى بحلول موعد ولادة رادوكانو في نوفمبر/ تشرين الثاني 2002.

ونالت سيرينا لقبها الأخير في البطولات الكبرى في 2017، بينما كانت حاملًا في ابنتها أولمبيا التي حضرت المباراة.

وبخروجها، لم يعد أمام سيرينا سوى بطولة أخيرة قبل إسدال الستار عن مسيرتها التاريخية، حيث ستشارك في أمريكا المفتوحة التي تنطلق في 29 أغسطس.

وقالت رادوكانو إن فوزها على سيرينا منحها دفعة معنوية قبل بداية حملة الدفاع عن لقب أمريكا المفتوحة.

وقدمت رادوكانو -التي لم تفز بأي بطولة منذ حصدها لقب أمريكا المفتوحة العام الماضي عندما شاركت من التصفيات- أداءً قويًا أمام اللاعبة الأمريكية المخضرمة.

وأعلنت سيرينا الأسبوع الماضي أنها ستعتزل بنهاية مشوارها في أمريكا المفتوحة.

ووصفت رادوكانو (19 عامًا) مواجهة سيرينا بـ"الهدية". وأضافت: "فرصة مواجهتها ربما كانت واحدة من الفرص القليلة للعب ضدها، يجب أن تستمتع بهذه اللحظة، وسأتذكر هذه اللحظة طيلة مسيرتي"، وأشارت رادوكانو إلى أن الفوز على سيرينا احتاج إلى أمر استثنائي.

وأبلغت الصحفيين: "أنا فخورة حقًا بنفسي للعب ضد سيرينا والفوز عليها، وهذا يمنحني الثقة"، مضيفة: "كل هذه الانتصارات تبني ثقتك بغض النظر عن المستوى الذي تقدمه، كل فوز له قيمة. لكن بالتأكيد هذا الفوز أكثرهم قيمة؛ لأنني واجهت الأعظم".

وتلعب رادوكانو في الدور المقبل ضد بطلة أخرى سابقة في البطولات الأربعة الكبرى وهي فيكتوريا أزارينكا لاعبة روسيا البيضاء، وقالت رادوكانو حيال ذلك: "إنها فرصة أخرى للتعلم من بطلة رائعة".

وتابعت: "أتذكر عندما كانت تلعب في أمريكا المفتوحة وبلغت النهائي في 2020، كنت أستذكر دروسي للامتحانات".

وذكرت صاحبة 19 عامًا: "لم ألعب لشهور، وكنت أحلم باللعب في ملعب (آرثر) آش، على هذا المستوى وضد المنافسات الرائعات. كل ذلك بدا بعيد المنال".

وأضافت: "لكن في العام الماضي حققت ذلك. الحصول على فرصة لرؤية هؤلاء اللاعبات وفي كل مرة ألعب ضدهن أتعلم الكثير أيضًا، حول ما قمن به وساعدهن في مسيرتهن".

خروج محبط لليابانية أوساكا

وفي وقت سابق تعرضت استعدادات نعومي أوساكا لبطولة أمريكا المفتوحة لانتكاسة أخرى عندما خسرت المصنفة الأولى عالميًا سابقًا 6-4 و7-5 أمام الصينية تشانغ شواي.

وهذه البطولة الثالثة لها فقط بعد إصابتها في وتر العرقوب، وكانت عودتها متقطعة للمنافسات لبطولة أمريكا المفتوحة مرتين والتي خسرت أيضًا في الدور الأول في تورونتو الأسبوع الماضي، وانسحبت بسبب آلام أسفل الظهر.

أما بالنسبة لتشانغ، بطلة الزوجي في سينسناتي العام الماضي، كان هذا أول فوز لها في منافسات الفردي بالبطولة منذ 2014.

وقالت تشانغ: "نعومي مذهلة، لكنني لا أعرف، ربما لا تشعر بالراحة اليوم. لكن بالتأكيد اليوم ليست في أفضل حالاتها".

وفي المباراة الأولى على الملعب الرئيسي، بدأت اليابانية أوساكا المباراة بشكل بطيء من خلال ارتكاب خطأ مزدوج في ضربة الإرسال منح تشانغ فرصة لكسر إرسالها الافتتاحي.

وكانت هذه المساعدة التي احتاجتها تشانغ (33 عامًا) حيث شقت طريقها للفوز بالمجموعة الأولى، وكانت لها اليد العليا في المجموعة الثانية؛ بفضل كسر إرسال أوساكا مبكرًا لتتقدم 2-1، بينما واصلت اللاعبة اليابانية إخفاقها.

ومع إرسال تشانغ للمباراة والنتيجة 5-4 كسرت أوساكا أخيرًا إرسال منافستها لتدرك التعادل، لكن سرعان ما كسرت تشانغ إرسال اللاعبة اليابانية لتستعيد سيطرتها على المباراة.

وأرسلت تشانغ للفوز بالمباراة للمرة الثانية، ولم تهدر الفرصة مرة أخرى لتحسم الانتصار بضربة إرسال ساحقة.

وكان إرسال أوساكا رائعًا حيث أطلقت 10 ضربات إرسال ساحقة لكن ليس أكثر من ذلك، حيث ارتكبت اللاعبة الحائزة على أربعة ألقاب كبرى 29 خطأً سهلًا، واستغلت فرصة واحدة بين أربع فرص لكسر إرسال منافستها.

وستلتقي تشانغ في الدور المقبل مع الروسية إيكاترينا ألكسندروفا التي فازت 6-4 و7-5 على الكندية ليلى فرنانديز المصنفة 13 والتي خسرت نهائي أمريكا المفتوحة العام الماضي.

الإصابة تجبر غوف على الانسحاب

وتعرضت الأمريكية كوكو غوف لالتواء في الكاحل في المجموعة الأولى أمام ماري بوزكوفا، وانسحبت من المباراة عندما كانت متأخرة 7-5 و1-0.

وستسعى المصنفة الأولى عالميًا في الزوجي للتعافي سريعًا للمشاركة في أمريكا المفتوحة.

وانسحبت أماندا أنيسيموفا من مباراتها أمام مواطنتها الأمريكية شيلبي روجرز؛ بسبب إصابة في الكاحل الأيسر بينما تقدمت آنيت كونتافيت المصنفة الثانية لدور 16 بعد انتصارها 3-6 و7-5 و6-4 على تيريزا مارتينوكوفا الصاعدة من التصفيات في مباراة كانت قد توقفت بسبب الأمطار.

وانضمت إليها في هذا الدور الفرنسية كارولين جارسيا التي فازت على المصنفة الرابعة ماريا ساكاري 7-6 و6-7 و6-1.

وتغلبت الرومانية سورانا كريستيا على السويسرية بليندا بنتشيتش بطلة أولمبياد طوكيو والمصنفة 12 بنتيجة 6-2 و6-7 و6-4 بينما فازت المصنفة 14 كارولينا بليسكوفا بسهولة على فينوس وليامز 7-5 و6-1.

وكانت فينوس تتطلع لتحقيق فوزها الأول على واحدة بين أول 20 مصنفة على العالم منذ فوزها على الهولندية كيكي بيرتنز في سينسناتي قبل ثلاث سنوات.

وقد أسعدت الجماهير التي ملأت نصف مدرجات الملعب الرئيسي عندما كسرت إرسال بليسكوفا لتتقدم 3-2، ومع ذلك أدركت اللاعبة التشيكية التعادل 4-4 وكسرت إرسال منافستها مرى اخرى لتفوز بالمجموعة الأولى.

ولم تنجح فينوس البالغ عمرها 42 عامًا، في مجاراة بليسكوفا في المجموعة الثانية غير المتوازنة حيث كسرت اللاعبة التشيكية إرسال منافستها الأمريكية الحائزة على سبعة ألقاب كبرى في أول فرصة في طريقها للتقدم 3-0.

وحافظت فينوس على إرسالها لتجعل النتيجة 3-1 لكن بليسكوفا، بطلة سينسناتي 2016، حصدت الأشواط الثلاثة التالية لتفوز بالمباراة.

كما صعدت سيمونا هاليب الفائزة بلقبين كبيرين وإيلينا أوستابنكو الفائزة بفرنسا المفتوحة سابقًا وماديسون كيز وصيفة بطلة أمريكا المفتوحة السابقة للدور الثاني.

شارك: