الكشف عن النجمات المشاركات في بطولة قطر توتال المفتوحة 2021

2021-06-08 09:01
البيلاروسية أرينا سابالينكا فازت بآخر لقب لبطولة قطر المفتوحة في العام الماضي (Getty)
Source
+ الخط -

كشف الاتحاد القطري للتنس عن أسماء مجموعة من النجمات المشاركات في نسخة العام 2021 من بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس، التي تقام منافساتها خلال الفترة من 1 إلى 6 مارس/آذار المقبل على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش، حيث تجمع هذه النسخة من البطولة 9 من المصنفات العشر الأوائل على العالم. 


وتشهد البطولة مشاركة 32 لاعبة من بينهن 4 لاعبات من خلال الأدوار التمهيدية في منافسات الفردي، بالإضافة إلى 16 فريقا في منافسات الزوجي. وباستثناء اليابانية المصنفة الثالثة على العالم ناعومي أوساكا، تشارك أبرز نجمات التنس وفي مقدمتهن الأسترالية المصنفة الأولى آشلي بارتي في بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس التي تعد إحدى أكبر بطولات التنس في المنطقة. 


وبالإضافة إلى بارتي بطلة نسخة العام 2019 من بطولة فرنسا المفتوحة، تشهد بطولة الدوحة مشاركة الرومانية بطلة نسخة العام 2014 والمصنفة الثانية على العالم سيمونا هاليب، وبطلة نسخة العام 2020 من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس صوفيا كينين. 

وتضم قائمة النجمات المشاركات في البطولة في نسختها التاسعة عشرة، الأوكرانية إيلينا سفيتولينا، وبطلة نسخة العام 2017 كارولينا بليشكوفا، وبطلة نسخة العام 2020 آرينا سابالينكا، وبطلة نسخة العام 2018 بيترا كفيتوفا، وبطلة نسخة العام 2019 من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بيانكا آندريسكو، بالإضافة إلى كيكي بيرتنز. 



ومنذ انطلاقتها في العام 2001، تمكنت ثلاث لاعبات فقط من الحصول على لقب بطولة الدوحة في أكثر من مناسبة وهن أناستازيا ميسكينا (2003-2004) وماريا شارابوفا (2005-2008) وفيكتوريا أزارينكا (2012-2013). 


وبهذا المناسبة، قال طارق زينل، أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس في بيان: "يسعدنا مشاركة هذه الكوكبة من النجمات في نسخة هذا العام من البطولة. وتؤكد مشاركة تسعة من أفضل عشر مصنفات أوائل أهمية بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس على الساحة العالمية. نتطلع لمنافسات أكثر قوة في هذا العام ولاستقبال كل النجمات المشاركات في البطولة في شهر مارس المقبل".


ومن جانبه قال سعد المهندي مدير البطولة: "يحين الموعد لبطولة مثيرة أخرى من بطولات رياضة التنس تستضيف خلالها العاصمة القطرية الدوحة نخبة من ألمع نجمات هذه الرياضة. إنه لمن دواعي سرورنا أن تحظى بطولتنا بهذا القدر من الاهتمام العالمي، في دليل آخر على الإمكانياتنا التنظيمية المميزة التي تتمتع بها الدوحة، ولهذا نتطلع لاستقبال الجميع في هذه النسخة الجديدة من البطولة".

 هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: