2022-01-14

السلطات الأسترالية تلغي تأشيرة نوفاك ديوكوفيتش مجدداً

أسطورة التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

ألغت الحكومة الأسترالية، وللمرة الثانية، تأشيرة نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش، اليوم الجمعة 14 يناير/ كانون الثاني، قائلة إن المصنف الأول عالميا ربما يشكل خطراً على السكان لعدم تلقيه التلقيح المضاد لفيروس كورونا سريع العدوى والانتشار.

 

ديوكوفيتش مطالب بالرحيل عن أستراليا بعد إلغاء تأشيرته

وزارة الهجرة الأسترالية تلغي تأشرة دخول نوفاك ديوكوفيتش

 

وبناء على ما يتمتع به من صلاحيات في الوقت الحالي، ألغى وزير الهجرة الأسترالي أليكس هوك تأشيرة ديوكوفيتش للمرة الثانية بعدما قضت محكمة محلية يوم الاثنين الماضي بإبطال قرار الحكومة السابق القاضي بإلغاء تأشيرة دخول اللاعب إلى البلاد من أجل المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة.

 

وقال وزير الهجرة في بيان: "اليوم استخدمت سلطاتي طبقاً لقوانين الهجرة في إلغاء التأشيرة التي يحملها السيد نوفاك ديوكوفيتش لأسباب تتعلق بالصحة والنظام العام ومن أجل المصلحة العامة للبلاد".

 

أسباب إلغاء تأشيرة نوفاك ديوكوفيتش

 

وكان ديوكوفيتش قد وصل إلى أستراليا في الخامس من الشهر الجاري من أجل المشاركة في البطولة الكبرى بإعفاء طبي لعدم حصوله على اللقاح المضاد لفيروس كورونا.
 

ولدى وصوله إلى أستراليا احتجزت سلطات الهجرة لاعب التنس البالغ من العمر 34 عاماً، وألغت تأشيرته وأرسلته إلى فندق حيث ظل معزولاً حتى يوم الاثنين الماضي، معتبرة أن الأدلة المقدمة من جانبه غير كافية للحصول على إعفاء طبي.

واستأنف محامو لاعب التنس القرار أمام محكمة في ملبورن حكمت يوم الاثنين الماضي لصالح الصربي، الذي يتدرب منذ ذلك الحين استعدادا لبطولة أستراليا المفتوحة، التي ستقام بين 17 و30 يناير/ كانون الثاني الجاري.

 

ووفقاً للقرعة فقد كان من المفترض أن يواجه ديوكوفيتش مواطنه ميومير كيكمانوفيتش في الدور الأول من البطولة التي يسعى للتتويج بلقبها العاشر ولقب الغراند سلام الـ21 في مشواره.

شارك:
2022-01-14
مباراة 1
16:00
مباراة
مباراة 1
19:00
مباراة
مباراة 1
19:00
مباراة
مباراة 1
22:00
مباراة
مباراة 1
15:00
مباراة
مباراة 1
15:00
مباراة
مباراة 1
15:00
مباراة
مباراة 1
15:00
مباراة
مباراة 1
15:00
مباراة
مباراة 1
15:00
مباراة