الرومانية كيرستيا تفاجئ سابالينكا.. وتقصيها من دورة ميامي

2023-03-29 23:22
الرومانية سورانا كيرستيا يمينًا والبيلاروسية أرينا سابالينكا على اليسار (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

حققت الرومانية سورانا كيرستيا المصنفة 74 عالميًا مفاجأة من العيار الثقيل بفوزها على البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة الثانية عالميا 6-4 و6-4 الأربعاء، في طريقها لبلوغ الدور نصف النهائي من دورة ميامي للألف نقطة في كرة المضرب.

دخلت سابالينكا الفائزة ببطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي، المباراة وهي مرشحة فوق العادة للخروج فائزة لكنها ارتكبت العديد من الأخطاء وأظهرت الكثير من الشد العصبي خلال التبادلات.

في المقابل، بلغت كيرستيا (32 عاماً)، التي لم تخسر أي مجموعة في هذه الدورة، هذا الدور في هذه الفئة من الدورات، للمرة الأولى منذ عام 2013 وتحديدًا في دورة تورونتو الكندية عندما خسرت أمام الأمريكية سيرينا ويليامز.

الرومانية كيرستيا تصنع الحدث في دورة ميامي بإقصائها حاملة لقب أستراليا

وقالت كيرستيا: "في الواقع، أنا لا أجد الكلمات المناسبة للتعبير عما حصل. خضت المباراة وكنت آمل أن تكون مباراة صعبة. حاولت الصمود أمامها". وأضافت قائلة: "أنا سعيدة جدًا بأدائي اليوم، بصراحة لم أكن أتوقع هذه النتيجة".

ونجحت الرومانية في استغلال حالة انعدام التوازن للبيلاروسية وكسرت إرسالها مرتين في المجموعة الأولى لتفوز بها في 36 دقيقة.

وخسرت سابالينكا إرسالها في مطلع المجموعة الثانية لكنها استدركت الموقف قبل أن تعاود ارتكاب الأخطاء، لا سيما المزدوجة منها عندما كان الإرسال في حوزتها (6 مرات) ما سمح لكيرستيا بحسم النتيجة في صالحها.

وتلتقي كيرستيا التي تسعى إلى إحراز لقبها الثالث في مسيرتها، في نصف النهائي مع التشيكية بترا كفيتوفا أو الروسية إيكاترينا ألكسندروفا.

وبدأ مستوى كيرستيا بالتحسن منذ أن تعاقدت مع المدرب السويدي توماس يوهانسون، فبلغت ربع نهائي دورة إنديان ويلز وتغلبت في طريقها على الفرنسية كارولين غارسيا، قبل أن تجدد فوزها على الأخيرة في ميامي أيضا.

يذكر أن سابالينكا بلغت نهائي دورة إنديان ويلز قبل 10 أيام وخسرت أمام الكازاخية إيلينا ريباكينا.

شارك: