2022-04-22

التونسية جابر تواجه بادوسا في ربع نهائي شتوتغارت للتنس

التونسية أنس جابر في أثناء مباراتها ضد التشيكية ماركيتا فوندروتشوفا في الدور الثاني من دورة شتوتغارت 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تواجه التونسية أنس جابر، المصنفة عاشرة عالميًا، اليوم الجمعة 22 أبريل/ نيسان منافستها الإسبانية باولا بادوسا (الثالثة)، في الدور ربع النهائي لدورة شتوتغارت للتنس على الملاعب الترابية.

 

وتَخطَّتْ جابر، يوم الخميس، عقبة الروسية داريا كاساتكينا (26 عالميًا) بتفوقها عليها 6-3، 6-3، فيما تغلبت بادوسا على الكازاخستانية إيلينا ريباكينا (المصنفة 19) بصعوبة 6-2، 4-6، 7-6.

 

ووصلت جابر (27 عامًا) قبل أسبوعين إلى نهائي دورة تشارلستون وخسرته ضد السويسرية بليندا بنتشيتش، وكان النهائي الخامس لها في مسيرتها الاحترافية، علمًا بأن التونسية تبحث عن لقبها الثاني في مسيرتها بعد الذي توّجت به في دورة برمنغهام الإنجليزية العام الفائت عندما أصبحت أول لاعبة عربية تحقق لقبًا في دورات رابطة المحترفات.

أما بادوسا، المصنفة ثانية في الدورة، تقدّم مستويات مميزةً منذ الموسم الماضي والتي سمحت لها بالتقدم هذا العام إلى المركز الثالث في التصنيف العالمي، هو الأعلى في مسيرتها، فتسعى للقبها الثاني هذا العام بعد تتويجها بدورة سيدني في بدايته.

 

وسبق لبادوسا وجابر أن تواجهتا ثلاث مرات وكان الفوز من نصيب الإسبانية في مناسبتين، آخرهما في نصف نهائي إنديان ويلز لدورات الألف العام الماضي قبل أن تمضي وتحقق اللقب.

 

وبلغت البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة رابعة عالميًا، ربع النهائي بفوزها على الكندية بيانكا أندرييسكو (121) العائدة إلى المنافسات 6-1، 3-6 و6-2.

وستجدد سابالينكا، الباحثة عن لقبها الأول هذا الموسم، تاليًا لقاءها مع الإستونية أنيت كونتافيت السادسة عالميًا التي تفوقت بصعوبة على الروسية إيكاترينا ألكساندروفا (39) بعد تأخرها بمجموعة قبل أن تخرج فائزةً 2-6، 6-3، 7-6.

 

وفازت سابالينكا بالمواجهات الأربعة جمعيها التي جمعتها بكونتافيت، آخرها في ربع نهائي شتوتغارت بالذات العام الماضي بثلاث مجموعات. وعادت أندرييسكو المتوجة بلقب فلاشينغ ميدوز عام 2019 إلى المنافسات بعد غياب سبعة أشهر بسبب الإصابة.

وضربت البريطانية إيما رادوكانو، حاملة لقب بطولة الولايات المفتوحة العام الماضي والمصنفة 12 عالميًا، موعدًا في ربع النهائي مع البولندية إيغا شفيونتيك الأولى، بعد فوزها على الألمانية تامارا كورباتسخ (118) 6-صفر، 2-6، 6-1. وستكون هذه المواجهة الأولى بين شفيونتيك، بطلة رولان غاروس 2020، ورادوكانو وأول مباراة للبريطانية ضد إحدى المصنفات العشرة الأوليات.

 

وغادرت اليونانية ماريا ساكاري، الخامسة عالميًا، من أرض الملعب وهي تبكي بعد أن اضطرت للانسحاب أمام الألمانية لاورا سيغموند (40) بعد أن كانت متأخرة 4-6 و1-3 بسبب مشاكل في الجهاز الهضمي.

شارك: