التونسية أُنس جابر تودع بطولة سينسيناتي الأمريكية للتنس

2022-08-19 12:11
التونسية أُنس جابر تغادر بطولة سينسيناتي للتنس (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

غادرت التونسية أُنس جابر المصنفة الخامسة عالمياً منافسات دورة سينسيناتي الأمريكية للتنس، بخسارتها في الدور ثمن النهائي أمام التشيكية بيترا كفيتوفا المصنفة 23 عالمياً، فجر الجمعة 19 أغسطس/ آب.

وفازت التشيكية كفيتوفا على التونسية جابر وصيفة بطلة ويمبلدون بمجموعتين لواحدة 6-1 و4-6 و6-0، حيث قدمت أُنس أداءً ضعيفاً في المجموعة الافتتاحية وارتكبت أربعة أخطاء مزدوجة لكنها خاضت معركة شرسة في المجموعة الثانية لتدفع المباراة نحو مجموعة فاصلة.

ومع ذلك، انهارت التونسية تحت أشعة الشمس الحارقة وعلى الرغم من أنها أنقذت نقطتين لحسم المباراة، لكن كفيتوفا ضمنت مكانها في دور الـ8 نهاية المطاف لتلتقي مع الأسترالية آيلا تومليانوفيتش التي حققت انتفاضة رائعة لتتغلب على الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا 3-6 و7-6 و6-3 لتبلغ دور الـ8 لأول مرة في بطولات اتحاد اللاعبات المحترفات ذات الألف نقطة.

وبدا أن المصنفة الثانية عالمياً أنيت كونتافيت هيمنت على مواجهتها أمام الصينية تشانغ شواي عندما فازت سريعاً بالمجموعة الأولى لكن منافستها نجحت في اقتناص فوز مذهل 2-6 و6-4 و6-4.

وتغلبت أرينا سابالينكا التي تأهلت إلى قبل نهائي أمريكا المفتوحة العام الماضي على الأمريكية شيلبي روجرز بنتيجة 6-4 و6-7 و6-4 عندما حققت الفوز عبر ضربة خلفية بمحاذاة الخط الجانبي للملعب.

إيغا شفيونتيك تودع بطولة سينسيناتي للتنس

وودعت المصنفة الأولى عالمياً إيغا شفيونتيك وحاملة لقب أمريكا المفتوحة إيما رادوكانو بطولة سينسيناتي المفتوحة عند عتبة ثمن النهائي.

وفازت رادوكانو على البطلتين السابقتين للبطولات الكبرى سيرينا وليامز وفيكتوريا أزارينكا في الدورين السابقين لكنها خسرت 7-5 و6-4 أمام الأمريكية جيسيكا بيغولا‭ ‬المصنفة الثامنة عالمياً.

وفاجأت الأمريكية الأخرى، ماديسون كيز، منافستها شفيونتيك وتغلبت عليها بنتيجة 6-3 و6-4 لتبلغ دور الثمانية وتحقق انتصارها الأول على لاعبة تتصدر التصنيف العالمي.

وأنقذت شفيونتيك، التي فازت بمباراتها الـ50 هذا العام في الدور الماضي، أربع نقاط لحسم المباراة لكنها كانت بعيدة عن أفضل مستوياتها لتودع للمرة الثانية بطولة ضمن موسم الملاعب الأمريكية من دور الـ16 بعد خروجها من بطولة تورونتو المفتوحة الأسبوع الماضي.

ولم تكن كيز بطلة سينسيناتي عام 2019، قد اقتنصت أي مجموعة على الإطلاق من البولندية شفيونتيك في مباراتين سابقتين، لكن اللاعبة الأمريكية كانت أكثر فاعلية بإعادتها للكرة بشكل قوي وبضرباتها الأرضية، وكسرت إرسال المصنفة الأولى على العالم خمس مرات.

وستلتقي كيز في المباراة القادمة مع إيلينا ريباكينا بطلة ويمبلدون التي تغلبت على أليسون ريسك-أمريتراج 6-2 و6-4 لتبلغ دور الثمانية.

شارك: