أنس جابر: "تفشل أحيانا لكنك تنهض على الفور"

2022-07-05 15:39
النجمة التونسية أنس جابر تواصل مسيرتها المظفرة في ملاعب التنس بإنجاز جديد في ويمبلدون (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

تأمل أُنس جابر التي يلقبونها في بلدها تونس "وزيرة السعادة" أن تكون عند حسن ظن عشاق التنس بها من خلال السعي لأن تصبح أول لاعبة أفريقية تفوز بلقب للفردي في بطولة من الأربع الكبرى، ولديها فرصة جيدة لتحقيق هذا الهدف في بطولة ويمبلدون الحالية.

وبلغت أنس الدور الرابع من بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، بفوزها السهل يوم الجمعة 1 يوليو/ تموز على الفرنسية ديان باري 6-2 و6-3 في الدور الثالث.

واحتاجت أُنس، التي تلعب البطولة الكبرى منتشية ببلوغها أعلى ترتيب لها في مسيرتها في التصنيف العالمي (2)، احتاجت إلى 68 دقيقة لتخطي عقبة منافستها، وتضرب موعدا في الدور المقبل مع البلجيكية إيليز ميرتنز  المصنفة الـ24.

وقالت اللاعبة التونسية بعد المباراة: "سيعني لي هذا اللقب الكثير‭ ‬وكذلك لأسرتي وبلدي، وسأحاول إثبات أنه لا يوجد مستحيل، وأنك لو ركّزت على هدفك فإنه بوسعك تحقيقه".

وتابعت: "الكل يتابع مبارياتي، ويتوقع مني أن أكون أفضل في كل مرة. أتمنى أن أكون عند حسن ظنهم، وأن أكون الشخص الذي يحقق أحلامهم. أبذل قصارى جهدي لتحطيم الأرقام القياسية من أجل تمهيد الطريق لجيل جديد".

وأنس (27 عاما) أول لاعبة عربية تحقق لقبا في بطولة اللاعبات المحترفات، عندما رفعت كأس دورة برمنغهام في 2021. وأتبعت ذلك بأن أصبحت أول لاعبة أفريقية وعربية تفوز ببطولة من فئة 1000 نقطة، وهي فئة تأتي من حيث الأهمية بعد البطولات الأربع الكبرى، وذلك عندما حققت اللقب في مدريد في شهر مايو/ أيار هذا العام، قبل أن تتبعها ببطولة أخرى في برلين في يونيو/حزيران الماضي.

وعندما صعدت إلى المركز الثاني عالميا يوم الاثنين الماضي أصبحت لاعبة التنس الأفريقية والعربية الأعلى تصنيفا في التاريخ. وقالت إن الفوز ببطولة برمنغهام زاد ثقتها بنفسها وما يمكنها تحقيقه.

وقالت المصنفة الثالثة في ويمبلدون بعد أن ضربت موعدا مع البلجيكية إليز ميرتنز في الدور الرابع: "فتح هذا اللقب طريقا رائعا بالنسبة لي. كنت أنتظر هذا اللقب منذ فترة طويلة. كنت أثق دائما أن بوسعي تقديم أداء جيد على العشب، وباقي الأرضيات الأخرى".

وأضافت: "أردت أن أكون من بين أفضل 10 لاعبات، واستطعت تحقيق ذلك. أردت الفوز بمزيد من الألقاب".

وتؤكد اللاعبة التونسية أن كل هذا النجاح لم يكن ليتحقق بدون مدربها عصام جلال، مضيفة: "لم أكن أثق في البداية في طريقة لعبي؛ لأنني لم أجد المدرب الذي يمكن أن يدفعني إلى الإيمان أكثر بقدراتي.. لكن لحسن الحظ تعاونت مع أشخاص رائعين. أتعامل مع مدرب يثق بي دائما.. تفشل أحيانا لكنك تنهض على الفور".

شارك: