التونسية أنس جابر تسقط في ربع نهائي رولان غاروس

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-04 15:42
التونسية أنس جابر تودّع بطولة رولان غاروس من الدور ربع النهائي للمرة الثالثة في مسيرتها (X/rolandgarros)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

عجزت التونسية أنس جابر على المضيّ بطموحاتها إلى ما هو أكثر من الدور ربع النهائي في بطولة رولان غاروس المفتوحة الفرنسية، والتي تعدّ ثانية البطولات الأربع الكبرى في عالم التنس "غراند سلام".

ولم تتمكن النجمة العربية الملقبة بين جماهير بلادها بـ"وزيرة السعادة" في كسر عقدتها مع هذا الدور، والعبور إلى المربع الذهبي في البطولة الفرنسية العريقة، وذلك بخسارتها اليوم الثلاثاء أمام الأمريكية كوكو غوف، المصنفة ثالثة عالميًّا، بواقع مجموعتين لواحدة، تفاصيلها 6-4 و2-6 و3-6.

وعلى غرار ما حدث في الموسمين الأخير، توقف مشوار التونسية أنس جابر المصنّفة تاسعة عالميًّا في ربع النهائي، على أمل أن تواصل مساعيها نحو حلمها الأكبر، بأن تكون أول عربية وأفريقية تحصد إحدى ألقاب بطولات الـ"غراند سلام"، وذلك بعد أن اقتربت من "عين الماء من دون أن تشرب منها" في ثلاث مناسبات، بحلولها وصيفة في أعرق بطولات التنس، بويمبلدون الإنجليزية في عامي 2022 و2023، وفلاشينغ ميدوز الأمريكية في 2022.

أما بالنسبة لغوف البالغة 20 عامًا، فقد حجزت مقعدها في الدور نصف النهائي للمرة الرابعة في البطولات الكبرى للتنس، التي أحرزت فيها لقبًا واحدًا حتى الآن، وكان العام الماضي في فلاشينغ ميدوز.

وواجهت غوف التونسية أنس جابر التي كانت تخوض ربع النهائي للمرة الثانية فقط هذا الموسم، لتستثمر فرصتها على نحو مثالي، وتبلغ نصف النهائي على ملاعب رولان غاروس للمرة الثانية في مسيرتها، بعد أولى عام 2022 حين بلغت النهائي وخسرت أمام البولندية إيغا شفيونتيك، التي ستكون منافستها في دور الأربعة، وذلك في حال فوز المصنفة أولى عالميًّا على التشيكية ماركيتا فوندروشوفا السادسة.

التونسية أنس جابر تكرّس عقدتها أمام غوف

قبل مشاركتها في رولان غاروس، لم تحقّق ابنة الـ29 عامًا فوزين تواليًا هذا الموسم سوى في دورة مدريد، التي بلغت فيها ربع النهائي أواخر نيسان/ أبريل، لتعود وتودع باكرًا الأسبوع التالي في روما.

وصلت إلى رولان غاروس وفي رصيدها ستة انتصارات مقابل تسع خسارات. وفي تسع دورات، ودّعت خمس مرات في مباراتها الافتتاحية للبطولة.

وكانت تمني النفس بأن تكون رولان غاروس فرصة لإطلاق موسمها، من خلال بلوغ نصف النهائي الرابع لها في البطولات الكبرى، لكن عقدتها أمام غوف استمرت، إذ خسرت أمام الأمريكية للمرة الخامسة في سبع مواجهات بينهما.

بداية مشجّعة وخروج مُرّ

وفرض التعادل نفسه في بداية المباراة بعدما تمسّكت كل لاعبة بشوط إرسالها، ثم تحصلت جابر على فرصتين لانتزاع الشوط السابع على إرسال منافستها الأمريكية وخلق الفارق، ونجحت في ذلك لتتقدم 4-3 ثم 5-3 بعد حسمها الثامن نظيفًا، قبل أن تحصل على فرصة كسر جديدة في الشوط العاشر من دون أن تستثمرها، ليكون الحسم على شوط إرسالها، منهية المجموعة 6-4 في 42 دقيقة، في بداية مشجعة للنجمة التونسية.

لكن الأميركية ردّت في المجموعة الثانية وصنعت الفارق في الشوط الرابع، الذي انتزعته على إرسال جابر لتتقدم 3-1، ثم عندما ردَّت الأخيرة بالمثل في الشوط التالي، عادت غوف وانتزعت الشوط السادس على إرسال التونسية والثامن أيضًا، منهية إياها 6-2 في 38 دقيقة.

وبالزخم ذاته، بدأت غوف المجموعة الثالثة الحاسمة وحققت الفارق في الشوط الرابع الذي انتزعته من منافستها لتتقدم 3-1 و4-1، في طريقها لإنهائها 6-3 والمباراة في ساعة و57 دقيقة، بعد خطأ من كرة سانحة لابنة قصر هلال، التي تكبّدت مجددًا خروجًا مرًّا.

شارك: