التصنيف العالمي: بارتي تعزز صدارتها وأنس جابر تصعد للمركز 28

2021-06-08 09:01
التونسية أنس جابر ترتقي للمركز الثامن والعشرين في الترتيب العالمي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

عززت الأسترالية آشلي بارتي، بطلة ميامي الأمريكية للتنس، من صدارتها للتصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، ووسعت الفارق بينها وبين وصيفتها في الجدول، اليابانية نعومي أوساكا، إلى ألف و201 نقطة، وارتقت التونسية أنس جابر درجتين على سلم الترتيب العالمي لتصبح في المركز الثامن والعشرين برصيد 2088 نقطة.

وتتصدر بارتي التصنيف العالمي بواقع 9.186 نقطة، بعدما توجت بلقب ميامي، حيث ودعت أوساكا البطولة من الدور ربع النهائي. وسيسمح الانتصار للاعبة الأسترالية بتوسيع الفارق بشكل طفيف بينها وبين اللاعبة اليابانية، التي تتفوق بواقع 1.020 نقطة على الرومانية سيمونا هاليب.

ولم يحدث أي تغيير في المراكز الخمسة الأولى في التصنيف، حيث بقيت الأمريكية صوفيا كينين رابعة، والأوكرانية إلينا سفيتولينا خامسة. بينما تحل الكندية بيانكا أندريسكو، وصيفة البطلة في ميامي بعد انسحابها من اللقاء أثناء تأخرها بـ 6-3 و4-0 وبعد مرور 58 دقيقة، سادسة في التصنيف العالمي، وخلفها البيلاروسية آرينا سابالينكا.

وحلت الأمريكية سيرينا ويليامز، التي تراجعت مركزا، والتشيكية كارولينا بليسكوفا، التي تراجعت ثلاثة مراكز، في الترتيب الثامن والتاسع على التوالي. وتختتم الهولندية كيكي بيرتنس قائمة أفضل عشر لاعبات بحلولها عاشرة.

شارك: