البولندية شفيونتيك تتوج بلقب بطولة قطر للتنس

2022-02-27 00:25
ناصر الخليفي رئيس الاتحاد القطري يتوج النجمة البولندية إيغا شفيونتيك بلقب بطولة قطر للتنس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حققت النجمة البولندية إيغا شفيونتيك (المصنفة ثامنة عالمياً)، انتصارا ساحقا على نظيرتها الإستونية أنيت كونتافيت (السابعة عالميا)، وفازت عليها 2-0 وبواقع 6-2 و6-0، لتتوج بلقب دورة قطر "توتال إنرجي" للتنس، في مباراة نهائية من طرف واحد، أقيمت على الملعب الرئيسي في مجمع خليفة للتنس والاسكواش.

واحتاجت بطلة بطولة رولان غاروس الفرنسية عام 2020 والمصنفة سابعة في الدورة الحالية؛ إلى ساعة وبضع دقائق لتحسم أمر اللقب أمام المصنفة رابعة في البطولة، وتنال البولندية اللقب الرابع في مسيرتها، حيث لم تخسر في النهائيات الأربع التي فازت بها إلا في 11 شوطًا فقط.

وخلال حفل التتويج قالت ابنة الـ20 عاما: "أريد أن أظهر دعمي لجميع الأشخاص الذين يعانون في أوكرانيا. رؤية تلك المشاهد أمر مؤثر بالنسبة لي. حتى إنني لن أتخيّل حدوث أشياء مثل تلك في البلد المجاور لي".

ومنح السيد ناصر الخليفي (رئيس اتحاد التنس القطري) جوائز البطولة للاعبيتن، وقدم كأس الصقر الذهبي للبطلة البولندية.

في المقابل، وصلت كونتافيت (26 عاماً) إلى العاصمة القطرية وهي تلعب بأفضل مستوى لها، حيث خاضت النهائي التاسع في مسيرتها منذ بداية عام 2021 وتوجت بلقب سان بطرسبرغ الروسية منذ أسبوعين. وتتفوق شفيونتيك 3-2 على كونتافيت في المواجهات المباشرة، علماً أن آخر ثلاثة انتصارات كانت من نصيب البولندية.
 

شارك: